الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:14 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

وزارة التخطيط: بعد تفشي كورونا الدول في أشد الاحتياج لإعادة ترتيب الأولويات

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

ألقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كلمة أثناء مشاركتها في توطين اهداف التنمية المستدامة على مستوى محافظات مصر، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

اقرأ أيضا: أسهم القطاع العقاري تتراجع في البورصة المصرية بختام جلسة اليوم

حضر الفعالية كلا من: اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وإيلينا بانوفا الممثل المقيم للأمم المتحدة في مصر، وفريدريكا مايير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وجميع المحافظين، وعددًا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأصحاب المصلحة المعنيين.

وفي هذا السياق، قالت وزيرة التخطيط، إن إطلاق التقارير الـ 27، يُجسِّد النهج التشاركي الذي تَحرِص عليه الدولة المصرية، صرحت بذلك بحضور ومشاركة شركاء التنمية من القطاع الخاص والمجتمع المدني ومسئولي الحكومة على المستويين المركزي والمحلي ومُمثلي المجالس النيابية والمؤسسات الدولية.

وأكدت السعيد، أن الدولة تنظر دائمًا إلى عملية التنمية كمسئولية يتشارك الجميع في جهود تحقيقها وثِمارها وعوائدها.

وأضافت الوزيرة، أن هذا ما أكدته الأهداف الأممية لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2030 حيث جاء الهدف السابع عشر حول "تفعيل الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة".

وأوضحت السعيد، أنه نتيجة لتفشي جائحة كورونا، فإن الدول في أشد الاحتياج لإعادة ترتيب الأولويات، والمشاركة من قِبَل الإدارات المحلية في عملية التخطيط التنموي.

هذا بالإضافة إلى، متابعة أهداف التنمية المستدامة وتحديد الفجوات التنموية، لدفع مسارات التنمية، وزيادة الوعي المحلي، والفرص المتاحة.

ويرتبط ذلك بضرورة الاستعانة بمُسرّعات تحقيق التنمية، بما يضمن تنفيذ المبادئ الرئيسية "للتنمية الشاملة"، وهي المبادئ التي اتفقت عليها الجهود الأممية في سعيها لتحقيق التنمية.

ولفتت الوزيرة، إلى أن الدولة المصرية تهتم بعملية التوطين المحلي لأهداف التنمية المستدامة، بهدف تحقيق النمو المستدام والتنمية الإقليمية كأحد الركائز الأساسية للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وأضافت الوزيرة، أن الدولة المصرية تواصل جهودها لوضع سياسات قائمة على الأدلة وتنفيذها، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي، وذلك بالتعاون مع جميع شركاء التنمية.