الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الفتاح البرهان: حريص على تطوير القوات المسلحة

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

شدد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية الحرص على تطوير القوات المسلحة و ذلك بالاهتمام بالفرد و المعدة و بيئة العمل مشيدا بتضحيات القوات النظامية في أداء واجبها وحمايتها ودفاعها عن الوطن.

وقال رئيس مجلس السيادة لدى مخاطبته الضباط بالقوات المسلحة والدعم السريع برتبة العميد فما فوق بحضور رئيس هيئة الأركان ونوابه والمفتش العام وعدد من قادة القوات المسلحة ان الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه يوم أمس يمهد لفترة انتقالية ذات أهداف محددة تتمثل في بسط الأمن و معالجة قضايا معاش الناس و استكمال مطلوبات السلام مع الاستعداد للانتخابات الحرة النزيهة في يوليو ٢٠٢٣ م .

اقرأ أيضا : النائب الأول للسيادة السوداني: توقيع الاتفاق السياسي يخدم مصلحة السودان العليا

وفى سياق متصل تلقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم اتصالا هاتفيا من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط هنأه فيه بتوقيع الاتفاق السياسي مع رئيس الوزراء الدكتورعبدالله حمدوك والذي يمهد الطريق نحو تنفيذ مسار الانتقال الديمقراطي.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية خلال الاتصال الهاتفي عن أمله في أن يسهم الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه أمس بين في استكمال عملية الانتقال في السودان ويحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة، وأكد أبو الغيط دعم الجامعة العربية لكل ما من شأنه تحقيق السلام والاستقرار في السودان.