الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:56 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل… سقوط أخطر عصابة لـ الاتجار بالأعضاء البشرية بينهم 3 أطباء.. «تزوير تحاليل طبية وزرع كلى»

المتهمين
المتهمين

استطاعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أطباء و7 آخرين، بتهمة تكوين تشكيل عصابي للاتجار في الأعضاء البشرية، وزرع الكلى خارج الإطار القانوني.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام 10 أشخاص من بينهم ثلاثة أطباء، و موظفة بأحد معاهد الكلى، موظف معمل خاص، ممرض بمستشفى خاص، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في تجارة الأعضاء البشرية "زراعة الكلى" خارج الإطار القانوني.

اقرأ أيضًا: أب بلا قلب.. هتك عرض ابنته بالقوة في بولاق الدكرور

استقطاب من خلال الإعلانات 

وأشارت التحريات إلى أنهم يقوموا بإستقطاب الراغبين من خلال الإعلانات، التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وإقناعهم للموافقة على نقل إحدى الكُليتين منهم إلى بعض المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، ويحتاجون إلى عمليات زراعة كُلى مقابل مبالغ مالية تتراوح مابين 20 إلى 30 ألف جنيه للمتبرع، وعلى الجانب الآخر يقوموا بالحصول على مبالغ مالية كبيرة تصل إلى ربع مليون جنيه مصرى من المتبرع إليه، فضلاً عن قيام أفراد التشكيل العصابي بتزوير التحاليل الطبية والأشعة للمتبرعين الذين لديهم موانع طبية تحول دون إجرائهم عمليات التبرع للكُلى حتى يتمكنوا من تقديمها إلى الجهات المعنية، للحصول على موافقة زراعة الأعضاء حتى يتمكنوا من إجراء عمليات زرع الكُلى دون مسائلة قانونية.

120 عملية زراعة كلى

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تم ضبط جميع المتهمين، وبحوزة إثنين منهم مبالغ مالية عملات "محلية –أجنبية "، مجموعة من الأشعة والتحاليل التي تخص ضحاياهم، كما تم ضبط كافة المستندات المتعلقة بنشاطهم الإجرامي.

وبفحص تلك المستندات تبين أن أفراد التشكيل العصابي قاموا بإجراء عدد 120 عملية زراعـة كُلى بالأسلوب المشار إليه خلال عامى (2019، 2020)، وأمكن التوصل إلى عدد 25 من المجني عليهم.

وبمواجهة عناصر التشكيل أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.