الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الليلة.. انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43 حيث يقام حفل الافتتاح الليلة بدار الأوبرا المصرية، وتستمر الفعاليات حتى يوم 5 ديسمبر المقبل.

ولأول مرة يشهد المهرجان يوم صناعة السينما للشباب ضمن النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما والتي تبدأ من يوم 1 ديسمبر المقبل وتستمر حتى 5 من نفس الشهر، ويأتي ذلك بالشراكة مع مركز السينما العربية.

يشار أن يوم صناعة السينما للشباب يعد ورشة مدتها يوم واحد مخصصة للطلاب الشغوفين بالسينما، ومقرر أن يشارك فيها مجموعة مختارة من الطلاب بمدارس السينما في مصر حيث تشمل كلية الإعلام والاتصال الجماهيري في الجامعة الأمريكية، وقسم صناعة السينما، والمعهد العالي للسينما والجامعة البريطانية.

اقرأ أيضًا: زاهي حواس يروي سبب تسمية طريق الكباش بهذا الإسم «فيديو»

ويهدف يوم صناعة السينما للشباب إلى مساعدة الطلاب المختارين لبدء مشوارهم في صناعة السينما وذلك بمساعدة المتحدثين الذين يقدمون خبراتهم ومنهم المخرج والمؤلف تامر محسن، مهندس المناظر أُنسي أبو سيف، والممثل آسر ياسين، ومصممة الأزياء ريم العدل، والكاتبة مريم نعوم، والمنتج ومصحح الألوان شريف فتحي، الخبير في الشئون القانونية بالمجال السينمائي والمحامي خالد العربي.