الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:40 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جاءت مصر ثم جاء التاريخ».. «الطريق» يرصد تفاعل رواد مواقع التواصل مع «احتفالية الكباش»

تريند طريق الكباش
تريند طريق الكباش

بعد افتتاح طريق الكباش، أمس الخميس، هذا الحدث العظيم جعل جميع دول العالم، يتحدثون عن ما أنجزته الحكومة المصرية من أعمال متطورة عديدة تليق بمكانة مصر المرموقة، وحالة التشويق التي أصابت الجميع، لرؤية ما تحويه البلاد من آثار وكنوز وحضارة تعود لأكثر من 5 آلاف عام.

رواد التواصل الاجتماعي: كل ده عندنا في مصر!

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من المنشورات والفيديوهات، الدالة على مدى فخرهم وحبهم العظيم لمصرنا الحبيبة، وترديد جملة «تصور كل ده عندنا!»، وفي السطور التالية، يرصد إليكم «الطريق»، مدى التفاعل الذي حظي به حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر، عبر منصات التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم.

في الـ24 ساعة الماضية، كان اتجاه محركات البحث على كلمة "الأقصر"، لمتابعة الحدث الأعظم في مصر، وبحسب الأداة المستخدمة للبحث «جوجل»، فقد اتضح أن معدل البحث ارتفع من الساعة الواحدة مساءً، أمس، بنسبة 27%، ليصل إلى نسبة 100% في تمام الساعة التاسعة مساءً من اليوم نفسه.

أخذت مصر مركز الصدارة في تريند «طريق الكباش»، حيث حصلت على 100% من عملية البحث على محرك البحث الشهير «جوجل»، ولحقتها المملكة العربية السعودية، ثم كندا، حيث شغلت هذه الاحتفالية، اهتمامات جميع دول العالم، نظرًا لجمالها ورونقها الجذاب.

ولم يتوقف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن مشاركة بهجتهم وفخرهم بالانتماء بهذه الحضارة العريقة، التي وضعت مصر في مكانة مرموقة أمام دول العالم، حيث عبروا عن ذلك خلال مشاركتهم للمنشورات الخاصة بـ«طريق الكباش».

نسبة البحث عن «افتتاح طريق الكباش»

والجدير بالذكر أن تريند شكرًا يا سيسي، وطريق الكباش خاصة، قد تصدروا محرك «البحث جوجل» فيما تصدر هاشتاج إيمان الحصري وحماقي واحتفالية الكباش وطريق الكباش قائمة تريندات الأكثر تداولًا على تويتر.

اقرأ أيضًا: باحث أثري يوضح لـ«الطريق» شكل احتفال المصريين القدماء بـ«طريق الكباش»