الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:30 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يوسف الحسيني لـ”الطريق”: إيديكس يعرض إنجازات مصر في الصناعات العسكرية

النائب يوسف الحسيني
النائب يوسف الحسيني

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، المقام في مركز المنارة بأرض المعارض.

ويستمر "إيديكس 2021" لمدة 3 أيام بداية من اليوم الاثنين الموافق ٢٩ نوفمبر حتى يوم ٢ ديسمبر، كما أنه يعد حدثا مهما في مجال صناعة الأسلحة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

ويشارك في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية ما يقرب من 400 شركة عالمية يمثلون 42 دولة كبرى و56 وفدا رسميا تمثيله لا يقل عن وزير دفاع أو رئيس أركان.

ويعتبر "أيدكس 2021" خطوة جيدة لتبادل الخبرات بين العاملين في الجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح، كما يعد فرصة لعرض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية.
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "أيدكس 2021"، المقام في مركز المنارة بأرض المعارض.

ويستمر "إيديكس 2021" لمدة 3 أيام بداية من اليوم الاثنين الموافق ٢٩ نوفمبؤ ةحتى يوم ٢ ديسمبر، كما أنه يعد حدث مهم في مجال صناعة الأسلحة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

ويشارك في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية ما يقرب من 400 شركة عالمية يمثلون 42 دولة كبرى و 56 وفدا رسميا تمثيله لا يقل عن وزير دفاع أو رئيس أركان.

ويعتبر "إيديكس 2021" خطوة جيدة لتبادل الخبرات بين العاملين في الجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح، كما يعد فرصة لعرض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية.

اقرأ أيضًا:السيسي يفتتح معرض ”إيدكس 2021” للصناعات الدفاعية

أعرب الإعلامي يوسف الحسيني، عضو مجلس النواب، عن سعادته بالمشاركة في معرض "إيدكس" للصناعات الدفاعية والعسكرية.

وأوضح "الحسيني" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن معرض "إيديكس" له جور محور وكبير بالنسبة لمصر، لأنه يؤكد على أن مصر بلد الأمن والأمان، كما أنه يساعد على تنشيط نوع جديد من السياحة وهي "سياحة المؤتمرات".

وأكد الإعلامي يوسف الحسيني أن مصر هي رائدة سياحة المؤتمر بما حققته من نجاح باهر في تنفيذ مؤتمرات ضخمة في ظل معاناة العالم من الأزمات.

وأشار إلى أن مشاركته جاءت لكونه الإعلامي والنائب والمحب للصناعات العسكرية، مبينا أنه شعر بالإنبهار بالأجنحة المصرية المشاركة في المؤتمر والتي تحتوي بعضها على ١٠٠٪ صناعة مصرية، كما حاز الجناح البوسني على اهتمامه في بعض الصناعات