الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:39 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش السوداني يرد على قصف مدفعي إثيوبي استهدف مناطق حدودية فجر اليوم

الجيش السودانى
الجيش السودانى

كشفت وسائل إعلام عن تجدد الاشتباكات في السودان اليوم الثلاثاء على الحدود الشرقية، بعد تعرض مناطق حدودية إلى قصف مدفعي إثيوبي ما دفع الجيش السوداني للرد عليه.

وقالت "روسيا اليوم " إن الاشتباك الذي وقع فجر اليوم لم يسفرعن سقوط قتلى أو مصابين، وتشهد الحدود السودانية - الإثيوبية توترا منذ فترة، يتحول أحيانا إلى اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني والمليشيات الإثيوبية، وأعلن الجيش السوداني نهاية الأسبوع الماضي، عن مقتل 6 عسكريين سودانيين جراء هجوم للجيش الإثيوبي في منطقة الفشقة الحدودية.

وأمس وصل القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى الفشقة للوقوف على الأوضاع هناك وتفقد القوات المسلحة على الحدود الشرقية للبلاد.

اقرأ أيضا : البرهان يصل الفشقة لتفقد القوات بعد المعارك على الحدود الشرقية

وجاء الإعلان عن زيارة البرهان بعد الهجوم الأخير لميليشيا إثيوبية على الفشقة شرق البلاد، فيما أفاد الجيش السوداني بأن عشرات المدنيين جرحوا وقتلوا في الهجمات الأخيرة للقوات الإثيوبية في الفشقة.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة: "تعرضت قواتنا التي تعمل في تأمين الحصاد بالفشقة الصغرى في منطقة بركة نورين لاعتداء وهجوم من مجموعات للجيش والمليشيات الإثيوبية استهدفت ترويع المزارعين وإفشال موسم الحصاد والتوغل داخل أراضينا، وتصدت قواتنا للهجوم بكل بسالة وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات واحتسبت القوات المسلحة عددا من الشهداء وستظل تحمي الوطن وتدافع عن أراضيه".

اقرأ المزيد: الرئيس اللبناني: هذا ما سأفعله بعد انتهاء فترة ولايتي