الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:25 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس اللبناني: هذا ما سأفعله بعد انتهاء فترة ولايتي

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون،  إنه يرغب في مغادرة القصر الرئاسي اعتبارًا من 31 أكتوبر 2022، عندما تنتهي فترة ولايته، لكن يمكنه الاستمرار إذا قرر مجلس النواب.

الرئيس اللبناني ميشال عون، قال في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية في إطار زيارته للعاصمة القطرية الدوحة، إن هناك استعدادات للانتخابات النيابية.

وحول انتهاء ولايته الرئاسية العام المقبل، قال الرئيس اللبناني: "أنا ضد تمديد مجلس النواب، ولن أكون في القصر الرئاسي بعد انتهاء فترة ولايتي.. ولكن إذا قرر البرلمان فسأبقى".

يشار إلى أن حزب الله الداعم للرئيس ميشال عون، يسيطر على البرلمان اللبناني، إذ يمتلك الكتلة السياسية الأكبر في مجلس النواب.

وأشار عون إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك فراغ في الرئاسة بعد فترة ولايته، وأن الحكومة قوية بما يكفي لتحمل هذه المسؤولية.

شهدت العاصمة بيروت احتجاجات واسعة أمس الاثنين، حيث تم إغلاق عدد من الطرق السريعة والشوارع الرئيسية، بسبب الأزمة الاقتصادية وانقطاع التيار الكهربائي.

أزمة لبنان مع الخليج

 

وبشأن الأزمة مع دول الخليج وخاصة السعودية، قال الرئيس اللبناني: "تحمل البلد مسؤولية ما يقوله المواطن قاسي على اللبنانيين، والعمل مستمر لحل الأزمة" في إشارة إلى تصريح وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن حرب اليمن.

وأثار تصريح عون قبل أيام بأنه لن يسلم الرئاسة للفراغ، تكهنات بشأن رغبته في البقاء بالسلطة. يذكر أن الرئيس ميشال عون تم انتخابه من قبل البرلمان في أكتوبر 2016، بعد فجوة مدتها 29 شهرًا.

اقرأ المزيد: بسبب انقطاع الكهرباء.. احتجاجات تغلق الطرق السريعة في بيروت