الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:41 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بسبب التأخير.. إلغاء بيع أول سفينة أوكرانية محملة بالحبوب

سفينة محملة بالحبوب
سفينة محملة بالحبوب

أعلنت السفارة الأوكرانية في بيروت، اليوم الأربعاء، إلغاء عقد بيع أول شحنة حبوب صدّرتها كييف منذ بدء الحرب الروسية، بسبب التأخير في تسليمها للبنان، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

ومن جهتها، أوضحت السفارة الأوكرانية، في ساعة متأخرة من أمس الثلاثاء، أنّ تأخر تسليم الشحنة لمدة تزيد خمسة أشهر اضطر الجانب الأوكراني واللبناني إلى الاتفاق على إلغاء الطلبية.

يُذكر أن سفينة الشحن "رازوني"، التي ترفع علم سيراليون، انطلقت من ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود في بداية أغسطس وعلى متنها 36 ألف طن من الذرة، وكان من المفترض أن تصل إلى مرفأ طرابلس في لبنان الأحد الماضي.

استئناف عمليات تصدير الحبوب

ووفقًا لموقع تتبع حركة الملاحة البحرية، جرى تفتيش "رازوني" الأسبوع الماضي في إسطنبول من قبل مصادر تركية وروسية، وهي حالياً راسية في مرسين، جنوب تركيا.

وجدير بالذكر أن موسكو وكييف وقعتا اتفاقيتين منفصلتين في 22 يوليو، برعاية الأمم المتحدة وتركيا، للسماح باستئناف عمليات تصدير الحبوب الأوكرانية المعلقة في الموانئ بسبب الحرب، والمنتجات الزراعية الروسية المعطلة بسبب العقوبات الغربية على موسكو.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مغادرة 3 سفن محملة بالذرة من الموانئ الأوكرانية، يوم الجمعة، في طريقها إلى إيرلندا وانجلترا وتركيا، ووصلت أول سفينة إلى وجهتها النهائية في تركيا، أمس الأول.

اقرأ أيًضا: روسيا تطالب بعقد اجتماع لمجلس الأمن جراء القصف الأوكراني على محطة نووية