الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: نجاح صناعة الأقطان قصيرة التيلة في مصر لأول مرة

الأقطان
الأقطان

كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن التجربة الأولى في مصر لصناعة الأقطان قصيرة التيلة والتي نجحت للسنة الثانية بجودة عالية وتكلفة منخفضة مقارنة بالأقطان قصيرة التيلة المستوردة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، أنه ستجري زيادة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة، مع عدم الخلط بينها وبين الأقطان فائقة الطول التي تتميز بها مصر.

وأكد وزير قطاع الأعمال أن الزراعة ستتم في الصحراء بعيدًا عن الوادي، بهدف دعم الصناعة وتقليل الضغط على العملة الأجنبية، بدلًا من الاستيراد بالعملة الصعبة والتي تصل إلى استهلاك ما يقرب من مليوني دولار.

اقرأ أيضا: السياحة تكشف حقيقة تراكم مياة الأمطار بقلعة قايبتباي في مدينة رشيد

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أنه إنه جارٍ التقديم لتحويل أرض مصنع الحديد والصلب بحلوان إلى نشاط سكني للجنة المسؤولة على تحويل الاستخدام منذ أكثر من شهر، وأن القاهرة الكبرى أصبحت بلا مصانع، وأي مصنع جديد سيكون خارج القاهرة الكبرى سواء في أكتوبر أو العاشر من رمضان.

وتابع الوزير أأن هناك فرصة لتنظيف القاهرة الكبرى ورئتها، لتعود إلى النشاط العقاري، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح 6 ملايين متر في مزادات عامة للحصول على أفضل سعر من المطورين حتى يعود إلى الدائنين وتعويضات العاملين.