الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. نظر دعوى الخطيب ضد مرتضى منصور أمام المحكمة الاقتصادية

الخطيب  ومرتضى الخطيب
الخطيب ومرتضى الخطيب

تواصل المحكمة الاقتصادية في القاهرة، بعد قليل، النظر في الدعوى المقامة من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، والتي يتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت مستندات الدعوى التي حملت رقم 1451 سنة 21، أن مرتضى منصور سب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ومحمود الخطيب عبر مقطعين فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى القلعة الحمراء ومجلس إدارته.

وأصدرت محكمة شمال الجيزة الإبتدائية، الثلاثاء الماضي، حكمها في القضيتين رقمي 414، 415 لسنة 2020 تعويضات، بأن ألزمت مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك بدفع مبلغ 200 ألف جنيه كتعويض عن بعض وقائع السب والقذف.

وجاء في حيثيات الحكم أن الدائرة 12 تعويضات تلزم مرتضى أحمد منصور بأن يؤدي لهاني مجدي حجاج وشهرته هاني العتال، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مبلغ وقدره 2000 ألف جنيه، لتعويضه مدنيًا عن بعض وقائع وعبارات السب و القذف الموجه من المذكور لهاني العتال وأسرته، بحسب ما ذكره مكتب الدكتور كمال شعيب المحامي.

وفي السياق نفسه، حددت محكمة جنح مستأنف الهرم جلسة 14 أكتوبر المقبل ل نظر أولى جلسات استئناف  مرتضي منصور، على الحكم الصادر ضده هو ومذيع قناة الزمالك أحمد جمال، والذي يقضي بتغريمه 15 ألف جنيه في 4 دعاوى مقامة من الإعلامي عبد الناصر زيدان، ورئيس الزمالك الأسبق ممدوح عباس، و نائب رئيس مجلس إدارة الأبيض هاني العتال يتهمونه فيهم بالسب والقذف.

اقرأ أيضًا: غدًا.. نظر دعوى بطلان عمومية نادي الزمالك

اقرأ أيضًا: نيابة جنوب الجيزة تستعلم عن حالة فتاة حاولت الانتحار