الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:56 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسكو تحذر من تزويد أوكرانيا بالطائرات والمسيرات والمروحيات

رئيس هيئة الأركان الروسي
رئيس هيئة الأركان الروسي

نبه رئيس هيئة الأركان الروسي فاليري غيراسيموف إن أي استفزازات من قبل سلطات كييف في دونباس لحل الأزمة بالقوة سيتم إحباطها، وأضاف غيراسيموف في تصريح اليوم الخميس، أمام الملحقين العسكريين الأجانب، إن تزويد أوكرانيا بالطائرات والمسيرات والمروحيات سيدفع كييف إلى القيام بخطوات خطيرة، مؤكدا أن السلكات الأوكرانية لا تفي باتفاقات مينسك.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية بدأت استخدام أنظمة صواريخ "جافلين" المضادة للدبابات في دونباس، والتي زودتها بها الولايات المتحدة، كما تستخدم طائرات مسيرة تركية، كذلك تطرق غيراسيموف إلى النشاط العسكري عند الحدود الروسية، مؤكدا أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) كثف نشاطه في المناطق المتاخمة لحدود روسيا في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا : مستشار الأمن العراقي يعلن انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف رسميًا

وأشار إلى أن الطيران الاستراتيجي لحلف شمال الأطلسي يقوم بتدريبات على إطلاق صواريخ "كروز" على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي ، وأكد غيراسيموف استعداد وزارة الدفاع الروسية لبحث القضايا الأمنية من أجل تهدئة التوتر وزيادة مستوى الثقة المتبادلة.

وأضاف غيراسيموف في تصريح أمام الملحقين العسكريين للدول الأجنبية اليوم الخميس، إن الجماعات المسلحة غير الشرعية لم تتخل عن خططها لتوسيع مناطق نفوذها، معتبرا أن الوجود العسكري غير الشرعي للولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى في سوريا، يسهم في ذلك ويقلل من فعالية مكافحة الجماعات الإرهابية.

اقرأ أيضا :العراق.. عمليات أمنية دقيقة تطيح بقيادات إرهابية من داعش