الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:20 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليبيا وإيطاليا توقعان ”قريبًا” اتفاقية في مجال الصحة

أرشيفية
أرشيفية

توقع السلطات الصحية الليبية "قريبًا" اتفاقية مع مجموعة مستشفيات سان دوناتو الإيطالية لتشجيع تدريب الأطباء الليبيين في إيطاليا وعن بعد، بحسب وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

اقرأ أيضا: كشف عدد الوفود السياحية لمصر في 2021

تهدف الاتفاقية أيضًا إلى إرسال المرضى في مجالات الأورام والقلب والأوعية الدموية وجراحة العظام إلى إيطاليا.

كانت الاتصالات بين وزارة الصحة الليبية ومجموعة سان دوناتو قد بدأت بالفعل هذا الصيف، في ظل الأزمة الحادة في الرعاية الصحية الليبية، بعد انتهاء المواجهات التي مزقت البلاد في السنوات الأخيرة.

وبدأ وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة علي محمد مفتاح الزناتي صباح اليوم الخميس، بزيارة مجموعة مستشفيات "سان دوناتو" الإيطالية في ميلان، على رأس وفد من وزارتي الصحة والتعليم الليبيين.

واستقبل الزناتي لدى وصوله مستشفيات سان دوناتو كامل غريبي، نائب رئيس مجموعة المستشفيات ورئيس مجموعة سان دوناتو للرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وقام الزناتي، صباح اليوم، بزيارة Irccs Policlinico San Donato وهو أول مركز لأمراض القلب في إيطاليا، حيث استمع الوزير الليبي لعرض عن المركز وأمراض القلب والأوعية الدموية من بعض المتخصصين ومن بينهم الطبيب لورنزو مينيكانتي واختصاصي عدم انتظام ضربات القلب كارلو بابوني وطبيب قلب الأطفال ماريو كارميناتي. ومساء اليوم، زار الزناتي والوفد المرافق له مستشفى Irccs Sn Raffaele.