أبرزها النوم طويلا.. اعرف أسباب اكتئاب الشتاء وعلاجهكأس العالم 2022.. حكيم زياش: صنعنا التاريخ اليوم.. ولعبنا بشخصية الفريق الواحدكأس العالم.. لوكا مودريتش يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة كرواتيا وبلجيكاجون لوكا: الأسعار في مصر ستشهد انخفاضا في بداية من يناير المقبلالرئيس السيسي يوقع على كورة لأحد مواهب برنامج «كابيتانو مصر»بشرى سارة لأداء العمرة.. الخارجية السعودية تعلن عن تأشيرة جديدة للمملكة«أسود الأطلس والرجالة اللي مشرفنا».. أبرز تعليقات النجوم لتهنئة منتخب المغرب بعد صعوده للدور الـ16صدارة المغرب والانتصار التاريخي للنسور.. أبرز إنجازات العرب في مونديال قطر 2022ضمانات من المجتمع الدولي.. الرئيس الفرنسي يكشف عن شروط إنهاء حرب أوكرانيابالأعلام المغربية.. أمير قطر يحتفل بتأهل أسود أطلس لثمن نهائي كأس العالم 2022كأس العالم.. أشرف حكيمي أفضل لاعب في مباراة المغرب وكنداالتشكيل الرسمي لمنتخبي إسبانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 09:05 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

8 وجهات عائلية للسفر في العام 2022

من الطبيعي أن تفكّر بالسفر خلال أيام السنة كلها، فهذه المتعة ليس لها مثيل، فكيف إذا ما كانت الرحلة عائلية؟ اغتنم الفرصة واحجز تذكرة سفر لك ولأفراد عائلتك للسفر في إحدى العطل المتبقية من العام 2022، وأضف إليها أيام آخر الأسبوع لتحصل على إجازة كاملة تقضي فيها أجمل الأوقات مع أغلى الأحباب!

لقد اخترنا لك 8 من أجمل الوجهات حول العالم لزيارتها والاستمتاع بأجوائها مع العائلة خلال العام 2022 واختيار ما يناسب ذوقك وتطلعاتك من فنادق راقية وفخمة!

في الخليج العربي

  1. المملكة العربية السعودية

أياً تكن المدينة التي تختار السفر إليها في السعودية، فسوف تكون عطلتك مثالية! المملكة تزخر بالمهرجانات والفعاليات والتجارب الجديدة المناسبة لجميع أفراد الأسرة، بدءاً بموسم الرياض 2022 المرتقب إطلاقه قريباً والذي يتضمن العديد من المناطق الترفيهية المختلفة، مروراً بعروس البحر الأحمر حيث تحلو الإقامة في فنادق جدة مع إطلالات على المياه ورياضات تسعد الجميع، وصولاً منطقة عسير حيث الجبال والغابات الصنوبرية الجميلة ومسارات التخييم! احجز إقامتك في أحد فنادق أبها، عاصمة منطقة عسير، وانغمس في الثقافة الفريدة واستكشف معالمها المتنوعة من شارع الفن إلى قرية المفتاحة إلى ممشى الضباب وصولاً إلى جبل السودة. ولن تكتمل الرحلة إلى أبها بدون ركوب تلفريك المدينة الشهير للاستمتاع بإطلالات بانورامية لسلسلة جبال السروات.

في أوروبا

2. سلوفينيا

إنها العاصمة الخضراء لأوروبا، تقع بجوار إيطاليا، وقد صنّف هذا البلد الجميل الوجهة الأولى لعام 2022، ويعتبر رائداً في مجالات عديدة مثل السياحة المستدامة. تعرف سلوفينيا بأنها جنة لعشاق الطعام، والسبب وراء هذه التسمية هو حصول 6 من مطاعمها على 7 نجوم ميشلان هذا العام.

بالاضافة الى هذا، تتميّز بطبيعة جميلة ذات مناظر خلّابة، ومناخ جميل، تجعل منها وجهة مقصودة من الجميع.

وبالتأكيد، فإن قائمة الأشياء المناسبة للعائلة التي يمكنك القيام بها في سلوفينيا لا حصر لها ومتنوعة، من الرياضات الخارجية إلى الأنشطة الداخلية هناك الكثير من المتعة!

اقض يومًا ممتعًا عائليًا مع خيول ليبيكا البيضاء ، أو اختبر روح المغامرة في Adventure Park ، أو دع أطفالك يحققون حلم الطيران في Logatec حيث بإمكانهم تجربة أنفاق الرياح العمودية.

3. فرنسا

تعد باريس واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في أوروبا ، ولا عجب في ذلك، فهي موطن لبعض من أروع المعالم السياحية ، بما في ذلك برج إيفل وديزني لاند باريس التي يعشقها الكبار والصغار على حدّ سواء.

على الجانب الآخر من برج إيفل ، في Palais Chaillot ، يزخر Aquarium de Paris بمجموعة من الأسماك والحياة البحرية. على الرغم من عدم وجود عروض الدلافين وأسود البحر هنا ، إلا أن هناك الكثير من ورش العمل والعروض التوضيحية كل يوم. الأفلام والأنشطة الأخرى المخصصة للأطفال تُجسِّد التجربة ، وهناك أيضًا عروض تُظهر القراصنة.

متحف "ورشة الأنوار" (ateliers des lumières) هو أيضاً معلم مناسب للعائلة، إذ يحتضن أكبر مركز رقمي لعرض اللوحات الفنية في العالم.

إيجاد مكان إقامة يتماشى مع ميزانيتك أمر سهل في العاصمة باريس التي تعجّ بالفنادق المختلفة، وهذا ما سيدفعك حتماً إلى المكوث فيها لأكثر من ثلاثة أيام!

في إفريقيا

4. كينيا

تعتمد السياحة في كينيا على المتنزهات البالغ عددها 60 حديقة وطنية مفتوحة على مصراعيها، وتعد إحدى الوجهات الأكثر إثارة في العالم.

حتماً سيكون لديك الفرصة الاستمتاع بالشواطئ الرملية الخلابة، وستكون على بعد مسافة قريبة من عالم متكامل من الحياة البرية،وكل هذا يجعل من البلد مقصداّ أكثر جاذبية.

ومن نافل القول إن رحلة السفاري في كينيا ضرورية وممتعة للغاية، وإذا كنت متواجداً في البلاد في شهر أكتوبر، فسوف تحظى بفرصة رؤية هجرة الحيوانات البرية في مارا.

مركز قرية مامبا هو أكبر مزرعة تمساح في إفريقيا وهو موطن لأكثر من 10000 تمساح. كما أنها موطن لـ BIG DADDY ، أقدم تمساح في المزرعة يزيد عمره عن 100 عام. تحتوي المزرعة أيضًا على منتزه Snake وركوب الخيل وحديقة نباتية ومتحف ومزرعة أسماك وحوض أسماك.

5. تونس

تونس بلد تاريخي وحضاري، له إرث غني ومتنوّع الثقافات، لا بد لك أن تكتسب تجربة متنوعة وفريدة خلال زيارتك له.

وتعد تونس وجهة مناسبة للعوائل مع وجود العديد من المعالم السياحية المناسبة لمختلف الأعمار. تفضلوا بزيارة مزرعة التماسيح في حديقة جبره اكسبلور، أو توجهوا إلى مدينة قرطاج لاند الترفيهية في مدينة الحمامات، حتى أنه يمكنكم التخييم في الحديقة الوطنية بالفايجة والقيام بجولات المشي وسط الغابات الشجرية الضخمة.

في آسيا

6. اليابان

عندما نفكّر في رحلة سياحية تجمع بين الثقافة والتراث، إلى جانب الحياة المعاصرة والتطور، نفكّر سريعاً باليابان.

تم إضافة اسم اليابان مؤخراً إلى قائمة أفضل الوجهات السياحية 2022 لاعتبارها الوجهة الأمثل للباحثين عن التطوّر والعيش ولو لفترة قصيرة!

في "كوكب اليابان"، كما يقال، تجد العديد من الأنشطة العائلية مثل استكشاف الجزر التي يحتضنها المحيط الهادئ وبحر اليابان.

في طوكيو يمكنك زيارة حديقة حيوانات مدينة كيوتو التي تحوي أيضاً مجموعة رائعة من المعابد والأضرحة التاريخية، ومنتزه كاميياما (Kameyama-koen) الفسيح، وحديقة القرود على سبيل المثال لا الحصر!

7. سيرلانكا

تقع شمالي المحيط الهندي وجنوب شبه القارة الهندية، وهي مقصد لعشاق الطبيعة والمغامرات، وتناسب رحلات شهر العسل كما الأسر والعوائل، إذ تتوفر أنشطة تتناسب مع جميع الأعمار، بالإضافة إلى توفر الأماكن الغنية بالأجواء الرومانسية.

8. الفلبين

تعتبر الفلبين من افضل الوجهات السياحية التي ندعوك إلى زيارتها في العام 2022 فهي معروفة بمناخها المعتدل وجفاف شتائها.

تشتهر بكثرة الأماكن السياحية التي تتناسب مع الأسرة، وتكثر في مانيلا العاصمة، المتاحف والكنائس والقصور، حيث يمكنك هناك التعرف على الجانب التراثي للفلبين.

إضافة الى كل هذا تتوفر الأماكن الترفيهية ومراكز التسوق العصرية.

أما للراغبين بعيش تجربة مميّزة من خلال الاستجمام على البحر، فعليكم زيارة إحدى جزر الفلبين التي تتميز بمياهها الصافية ورمالها الذهبية، التي تقدّم عدداً من الأنشطة المائية، أو تتيح لكم تجربة رياضة التسلق.

مُدن وجُزر يُنصح بزيارتها في الفلبين: جزيرة بوراكاي، جزيرة الألوان، مدينة دافاو، مدينة باجيو وجزيرة سيبو.