الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اشتباكات مسلحة في سبها الليبية تسفر عن سقوط ضحايا

اندلعت اشتباكات مسلحة في مدينة سبها جنوب ليبيا، أسفرت عن سقوط ضحايا، وتم الاستيلاء على مركبات عسكرية، في توترات يخشى أن تضر بجهود توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا.

قتل شخص وأصيب اثنين في الاشتباك الذي اندلع فجر الثلاثاء في سبها بين قوات من الشرطة المحلية، وعناصر تابعة لقوات "الجيش الوطني الليبي".

وفق مديرية أمن سبها، استمرت الاشتباكات المسلحة في وسط المدينة بين كتيبة طارق بن زياد، واللواء 116 المعتدى عليه لساعات.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصات التواصل الاجتماعي، إطلاق نار كثيف من موقع الحادث.

 

وذكر بيان صادر من مركز سبها الصحي، أن قتيلاً وجريحين في اشتباكات بالمدينة وصلوا إلى المركز. الاشتباكات هدأت في وقت لاحق بانسحاب اللواء 116 من المنطقة.

وجاء في البيان الصادر عن مديرية الأمن الوطني في مدينة سبها مركز منطقة فزان، أن كتيبة طارق بن زياد استولت على 11 مركبة شرطة تابعة لمديرية أمن سبها، أرسلتها وزارة الداخلية لتأمين العملية الانتخابية في المدينة. واستنكر البيان الموقف العدواني بشدة.

وقالت تقارير إن العملية التعليمية علقت الثلاثاء في كافة أنحاء سبها التي يبلغ عدد سكانها حوالي 130 ألف نسمة، وهي أكبر مدينة في منطقة فزان.

يأتي التوتر العسكري بعد يومين على لقاء عقد في سرت بين رئيس الأركان العامة الليبية اللواء محمد حداد مع الفريق عبد الرازق الناظوري رئيس الأركان العامة لقوات "الجيش الوطني الليبي"، في خطوة نحو عملية توحيد المؤسسة العسكرية.
 

تخضع منطقة فزان بأكملها لسيطرة قوات "الجيش الوطني الليبي" بقيادة الجنرال خليفة حفتر. اللواء 116 في المدينة، الذي كان تابعا في السابق للجيش الوطني، أعلن ولاءه للمجلس الرئاسي في يونيو الماضي.

اقرأ المزيد: «الرئاسي الليبي» يثني على الخطوة الأولى بطريق توحيد المؤسسة العسكرية