الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:31 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة الأزهري ينعى المعماري عبد الرحمن مخلوف صاحب تخطيط مدينة أبو ظبي

 المعماري عبد الرحمن مخلوف صاحب تخطيط مدينة أبو ظبي
المعماري عبد الرحمن مخلوف صاحب تخطيط مدينة أبو ظبي

نعى الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، المعماري عبد الرحمن مخلوف، الذي توفي اليوم عن عمر ٩٨ عاما.

وقال الأزهري في بيان له: ببالغ الحزن والأسى أنعي المرحوم المعماري عبد الرحمن مخلوف، الذي توفي اليوم، وهو الذي خطط مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها الكثير من المعالم البارزة.

وأضاف: كانت قد جمعتني به صداقة ومعرفة منذ تسع عشرة سنة، وذلك في سنة ٢٠٠٣م، حيث التقينا مرارا في أبو ظبي، وأهداني نسخة من الرسائل المتبادلة بينه وبين أبيه العلامة الجليل المفتي الشيخ حسنين مخلوف رحمه الله، أيام أن كان يقيم هو في ألمانيا لدراسة الهندسة في الأربعينات، رحم الله القيمة والقامة المصرية الشامخة المهندس العبقري عبد الرحمن مخلوف، ورفع في الجنة درجته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

في الوقت نفسه، نظمت وزارة الأوقاف، الثلاثاء، جولة سياحية ترفيهية لجميع المشاركين في المسابقة العالمية الـ 28 للقرآن الكريم من المحكمين والمتسابقين من مختلف دول العالم.

وزار الوفد، المتحف المصري بميدان التحرير، والجامع الأزهر، ومسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، وأبدى المشاركون إعجابهم الشديد بما رأوه من آثار شاهدة بعظمة الحضارة المصرية التي أبهرت العالم أجمع، مشيدين بروعة وجمال فن العمارة الإسلامية، وما تنبئ عنه من ملامح الشخصية المصرية.

وأكد المشاركون، أن مصر لها تاريخ عريق ومتميز، ‏وآثارها وحاضرها ينطقان بريادتها العالمية في البناء والتشييد، وأن الله (عز وجل) حبا مصر وشعبها بالخيرات والبركات، فهي حقًا خزائن الأرض، وحفظها الله (عز وجل) بحفظها للقرآن الكريم وعنايتها ورعايتها لأهله.

وقدم المشاركون الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على كرم استضافته ورعايته لأهل القرآن، سائلين الله تعالى لمصر أن يحفظها من كل سوء، وأن يجعلها أمنًا أمانًا وسائر بلاد العالمين.

اقرأ أيضا:

أمانة دُور وهيئات الإفتاء في العالم تحتفي باليوم العالمي للإفتاء.. الأربعاء