الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:41 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يدين الهجوم الإرهابي على مطار أبوظبي ويؤكد تضامنه مع الإمارات

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، في بيان له، الاثنين، تضامن الأزهر مع دولة الإمارات الشقيقة؛ قيادة وشعبًا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ الإمارات، وأن يجنِّب أهلها كل مكروه وسوء، واثقا بأن الإمارات ستبقى أنموذجا وواحة للتسامح والإخاء والأمن والأمان مهما حاول الأعداء النيل منها بهذه المحاولات الإرهابية الخائبة والخاسرة، متقدما بخالص العزاء لأسر الضحايا وداعيا للمصابين بالشفاء العاجل.

في الوقت نفسه، قالت دار الإفتاء المصرية، إن ما أثير عن تحريمها لحفل الخطوبة على لسان أحد أمناء الفتوى بها، لا أساس له من الصحة.

وأوضحت دار الإفتاء في منشور لها على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، اليوم الاثنين، أنه نشر على "بعض" المواقع الإخبارية خبرا بعنوان (دار الإفتاء المصرية تحرم حفل الخطوبة) وفيه تصريحات على لسان أحد الدعاة، لم يصدر عنها، مشيرة إلى أن الداعية الذي تم ذكر اسمه لا يعمل أمينا للفتوى بالدار، كما ذكر في الخبر.

كان الدكتور سالم عبدالجليل، قال إن حفل الخطوبة مخالف للشرع، مشيرًا إلى أن الخطبة يحب أن تقام في أضيق الحدود بين أهل الجانبين.

اقرأ أيضا:

«الإفتاء» تنفي تحريم حفلات الخطوبة: لم تصدر عنّا