الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحقيقات النيابة: حسن راتب مول «نائب الجن» بـ50 مليون جنيه للتنقيب عن الآثار

حسن راتب
حسن راتب

كشفت تحقيقات النيابة العامة، في قضية الآثار الكبرى، المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب والنائب البرلماني السابق علاء حسانين و 21 آخرين، عن المبالغ المالية التى دفعها رجل الأعمال للنائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، لتمويل عمليات التنقيب عن الآثار.

وبينت تحقيقات النيابة في القضية رقم 6635 لسنة 2021 جنايات مصر القديمة، والمقيدة برقم 1736 لسنة 2021 جنايات كلي جنوب القاهرة، أن المتهم حسن راتب اتفق مع علاء حسانين نائب الجن والعفاريت، على تمويل عمليات التنقيب بدفع 50 مليون جنيه، وقام بالفعل بدفع 14 مليون جنيه منها لعمليات التمويل.

كما بينت أيضا، بأن هناك خلاف نشب بين الطرفين حول ذلك التمويل إلا أنه انتهى بعد الصلح بين الطرفين فى حضور المتهم الخامس شقيق علاء حسانين.

وأحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اليوم الأحد، رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين الشهير بـ"نائب الجن"، وبقية المتهمين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بتمويل وتهريب الآثار بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "الآثار الكبرى".

النيابة العامة كشفت تفاصيل إحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب، محبوسين، وواحد وعشرين آخرين، جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين إلى محكمة الجنايات المختصة.

التحقيقات نسبت لـ"نائب الجن" تشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

اقرأ أيضا: ننشر اعترافات عائشة خيرت الشاطر في قضية ”تمويل الإرهاب”

وأسند إلى حسن راتب الاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، واشتراكه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.

موضوعات متعلقة