الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من بينهم زيارة الموتى وتكسير الأطباق».. كيف يحتفل العالم برأس السنة الجديدة؟

احتفالات رأس السنة
احتفالات رأس السنة

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال برأس السنة الميلادية، ودائمًا ما يشهد العالم الكثير من الاحتفالات المبهرة في كل عام جديد، وكل دولة تحتفل بأسلوبها الخاص لجلب الحظ والسعادة لسكانها، ويتسارع الكثير لقضاء أفضل عطلة رأس السنة في أكثر مدينة تحتفل بهذه الليلة بشكل مختلف وجذاب، وسيعرض "الطريق" إليكم احتفالات العالم المختلفة.

تكسير الأطباق في الدنمارك

 

إن دولة الدنمارك لها طريقة خاصة للاحتفال بالعالم الجديد، حيث يوفروا الأطباق والصحون القديمة والغير مستخدمة حتى يحل عليهم يوم 31 ديسمبر، ويبدءوا فى تكسير الصحون فى الأبواب مع الأصدقاء والعائلة، وهى الطريقة التى تجعلهم يشعرون بالخير والسعادة تجاه العام الجديد.

زيارة الموتى في تشيلي

إن تشيلي لها طقوس غريبة في ليلة رأس السنة وتعتبرها احتفال من وجهة نظرها، حيث يتجه مواطنوها لزيارة أقاربهم المتوفيين في المقابر، معتقدين أن هذه الزيارة لا تشعرهم بالوحدة.

قرع الأجراس في اليابان

يعتقد شعب اليابان أن قرع 108 جرس أفضل طريقة لاستقبال العام الجديد لجلب الحظ، وهو اعتقاد شائع فى الديانة البوذية، ومن أشهر وأقدم العادات هناك.

تناول الفطائر في فرنسا

إن فرنسا ترى الاحتفال بالعام الجديد أمر سهل، فلن يكلفك الاحتفال الكثير من المجهود لاستقبال العام الجديد، فقط مجموعة من الفطائر اللذيذة فى ليلة رأس السنة الجديدة، هذا يكفِ جدًا لجلب الحظ والسعادة.

تناول العنب في أسبانيا

إذا كنت ترغب فى أن تحظى بالحظ السعيد فى العام المقبل في أسبانيا، فإنه من الضروري عليك أن تتناول 12 حبة من حبات العنب، نظرًا لكونها أشهر العادات الأسبانية القديمة، حيث يعتقدون أنها الطريقة المثالية لجلب الحظ.

الطلاء في الصين

أما الصين فإنها تعشق الألوان، وعندما يتعلق الأمر بالترحيب بالعام الجديد، يقوم السكان الأصليون بطلاء أبوابهم باللون الأحمر لأنهم يعتقدون أن هذا اللون يجلب الحظ والسعادة للمنزل.

اقرأ أيضًا: من احتفال إلى كوارث.. تعرف على أشهر الحوادث في عيد الهالوين