الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:52 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشكال الاحتفال برأس السنة الجديدة 2022 في المحافظات.. صور

احتفالات رأس السنة في الهرم
احتفالات رأس السنة في الهرم

خلال الساعات القليلة الماضية بدأت الاحتفالات بـ "ليلة رأس السنة الميلادية 2022" الجديدة، وتبحث العائلات عن أماكن للاحتفال بهذة المناسبة، بجانب تزين منازلهم باشجار الكريسماس وشخصية بابا نويل، تلك الشخصية التي يفضل العائلات تواجدها لتعبيرها عن هذه المناسبة.

ومع انتشار أجواء السعادة التي تظهر في الشوارع وتزيينها بأشجار الكريسماس، والاستعداد للاحتفال بالمناسبة، تحرص العديد من المحلات ومداخل المولات التجارية على الإهتمام بتزيينها بزينة الكريسماس، وذلك لجذب جميع العائلات لزيارتها للاحتفال بها.

ويعرض لكم "الطريق" أفضل الأماكن في مصر لقضاء أجمل اللحظات فيها خلال احتفالات رأس السنة وجاءت علي النحو التالي:

أماكن وأشكال الاحتفال برأس السنة الجديدة في القاهرة

تعد العاصمة من الأماكن المفضلة لدي العائلات، والتي يرغب الكثيرين في قضاء ليلة رأس السنة بها لاختلاف أشكال الاحتفال وتعددها، وذلك كونها تضم العديد من أنواع الأماكن السياحية والترفيهية.

أشكال الاحتفال برأس السنة في مدينة شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ من أكثر المدن السياحية في محافظة جنوب سيناء جذبًا للسياح، وأجرت العديد من التحضيرات لاستقبال احتفالات رأس السنة.

وتتميز شرم الشيخ بالأماكن الطبيعية والترفيهية الجميلة التي تعتبر من أجمل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة، ومع تزيينها بالأنوار والزينة وأشجار الكريسماس، مثل بابا نويل، ووجود تماثيل الغزلان وأصوات الأغاني والموسيقى المبهجة في كل أنحاء المكان، يمكنها أن تُدخل البهجة والسرور على الزائرين.

اقرأ أيضًا: في رأس السنة.. إليك إتيكيت الاحتفال بالمناسبات الجماهيرية

أشكال الاحتفال برأس السنة في محافظة الإسكندرية

تتميز الإسكندرية بالأماكن التاريخية المختلفة التي تميزها عن باقي المحافظات الأخري، مثل قلعة قايتباي ومحطة الرمل، كما توجد العديد من الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها كالحدائق والكورنيش الذي يميز المحافظة ويُعد من أكثر الأماكن التي يقبل زوار الاسكندرية عليها خلال مواسم الاحتفالات، بجانب الأماكن الترفيهية مثل المطاعم والمقاهي والفنادق والمولات والأوبرا.

أشكال الاحتفال برأس السنة في الأقصر

تُعد الأقصر من أفضل المدن السياحية المصرية والتى يمكن زيارتها للاحتفال ببداية العام الجديد 2022، حيث توجد العديد من الأماكن المختلفة سواء المعابد والمقابر الأثرية الفرعونية التي تم تزيينها بأضواء وأشكال الكريسماس المبهجة، أو الإحتفال في أحد فنادق الأقصر، والاستمتاع بعدد كبير من الحفلات الموسيقية والغنائية.

 

أشكال الاحتفال برأس السنة في أسوان

يستعد أهل أسوان باستقبال العام الجديد 2022 بتشغيل الأغاني والموسيقى التراثية التى تُعطي بهجة وسرور خلال احتفالات رأس السنة، بجانب تزيين منازلهم بالأضواء والزينة الخاصة، فضلًا عن المعابد التي تم العمل على تزيينها بالأنوار الملونة باللون الأحمر.

وهناك أيضًا العديد من المعابد المتعددة بأشكالها الكثيرة ومنها معبد فيلة والذي يقع في وسط النيل ومتحف النوبة، وغيرهم من المتاحف والأماكن الأثرية المميزة والعديدة، فضلًا عن عروض الصوت والضوء المبهرة، وإقامة حفلات السهر في مختلف الأماكن الاثرية.