الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطعمة يمكنك تجربتها في احتفالات رأس السنة

أطعمة يمكنك الاعتماد عليها في احتفالات رأس السنة
أطعمة يمكنك الاعتماد عليها في احتفالات رأس السنة

لا يمكن الاحتفال برأس السنة دون تناول الطعام؛ لذلك ينبغي اعتماد بعض الأطباق والوصفات ضمن برنامج الاحتفال مع الأصدقاء داخل المنزل.

خلال السطور التالية، يقدم لكم "الطريق" بعض الأطعمة التي يٌفضل تقديمها في الاحتفال برأس السنة، وفقا لاختيارات خبراء الطبخ وهي كالتالي:

الكافيار

من أفضل الأطباق التي يمكن اعتمادها في قائمة احتفالات رأس العام، حيث يحتوي على خليط من الخضروات المفيدة، مثل الجزر والبصل، كما يحتوي على نسب عالية من المواد الغذائية مثل الحديد والفسفور، ويمكن أيضاً وضعها في عدة أطباق وفقا لعدد الحضور.

البيتزا الصغيرة

يمكن تقديمها باعتبارها أحد المقبلات، كما أنها يسيرة التحضير، وخفيفة على المعدة، ويمكن تحضيرها بالخضروات أو اللحوم، ويمكن أيضاً وضعها في أطباق بعدد الحاضرين، أو في أواني تقديم مسطحة، ويحتوي هذا الطبق على نسبة من النشويات والكربوهيدرات.

الديك الرومي

يمكن أن يتم اعتماده كطبق رئيسي، الكثير يحب هذا النوع من اللحوم، ويمكن تجهيز الحشو المكون من الأرز والخضروات، أو الحمام لمحبي الحمام، كما يتميز هذا الطبق بكونه مشبعًا، يملأ المعدة سريعاً، ولا يٌشعر متناوله بمشكلة في الهضم.

اقرأ أيضاً: بالطريقة الإيطالية.. إليكي خطوات عمل اللازانيا

يحتوي هذا الطبق على نسبة عالية من الحديد والبروتين، تلك العناصر التي تعمل على تعزيز قوة الجسم.

البوفتيك

يمكن تقديمه باعتباره طبق يحبه الكثير منا، حيث يتميز بكونه خفيف على المعدة وسهل المضغ، كما أن تحضيره من اليسير فعله، يقدم بجواره سلطة خضراء وأرز، وهو ما يحبه الأطفال إذا كان مسموح باصطحابهم في احتفالات رأس السنة.

الدجاج

يمكن تقديمه مقلي أو مشوي، كلاهما يحبهما الأطفال والكبار، فهو من السهل تجهيزه، كما يحتوي على نسبة بروتين عالية مثل اللحوم الحمراء، يقدم بجواره الأرز الأبيض وخضار بالصلصة.