الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:43 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

رويترز: بريطانيا تفرض 64 مليون جنيه استرليني غرامة مالية على بنك «HSBC»

ذكرت وكالة روتيرز، أن هيئة السلوك المالي فى بريطانيا (FCA)، فرضت غرامة مالية قدرها 64 مليون جنيه إسترليني (85 مليون دولار) على بنك HSBC لإخفاقه في عمليات مكافحة غسيل الأموال التي امتدت ثماني سنوات.

قالت هيئة السلوك المالي فى بريطانيا وفقا لما ذكرته وكالة روتيرز، إنها وجدت أن ثلاثة أجزاء رئيسية من أنظمة مراقبة المعاملات لبنك HSBC في بريطانيا أظهرت نقاط ضعف خطيرة على مدى الفترة من 31 مارس 2010 إلى 31 مارس 2018.

وغرمت محكمة بريطانية يوم الاثنين ، منافس إتش إس بي سي المحلي نات ويست (NWG.L) 265 مليون جنيه إسترليني لإخفاقه في منع غسل نحو 400 مليون جنيه إسترليني ، تم إيداع جزء منه في فرع في أكياس سلال.

وقالت الهيئة البريطانية إن HSBC ارتكب سلسلة من الإخفاقات ، بما في ذلك المراقبة غير الكافية لسيناريوهات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب حتى عام 2014 ، وضعف تقييم المخاطر لـ «السيناريوهات الجديدة» بعد عام 2016.

اقرا أيضا: اقتصادي لـ«الطريق»: 5 أسباب لتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي غدا

كما تبين أن البنك قد أجرى اختبارات غير مناسبة ولم يتحقق من دقة واكتمال البيانات في أنظمة المراقبة.

من بين أوجه القصور التي تم تحديدها والتي كانت خاصة بالمملكة المتحدة فشل البنك في اكتشاف نشاط مشبوه على حساب مدير البناء الذي لعب أيضًا دورًا رئيسيًا في عصابة إجرامية تحاول سرقة ملايين الجنيهات من خلال إنشاء شركات وهمية.

أخفق HSBC أيضًا في الكشف عن عميل مسجون بتهمة تهريب سجائر إلى المملكة المتحدة وأمر بدفع 1.2 مليون جنيه إسترليني من قبل مكتب الضرائب في HMRC ، حيث أخطأ البنك «فترة طويلة من النشاط غير العادي» ، وفقًا لما قالته FCA.