الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:18 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي أول رئيس مصري يدشن جسرا للتواصل بهدف تمكين الشباب

أصبح الآن حلم "تمكين الشباب" حقيقة لطالما كان إيمان السلطة المصرية بالشباب يزداد يوما، كما أصبح الشباب يوم بعد يوم يصيغون حاضرهم ويشيدون مستقبلهم.

كما آمنوا بأن الشباب هم كلمه السر لعالم أكثر استقرارا وسلاما، علاوة على كلمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يعكس اهتمام السيد الرئيس بالشباب ومدى أهمية وجودة على الساحة السياسية والحياتية.

تمكين الشباب كلمه كانت أشبه بالحلم في مصر إلى أن جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي 2014 ووضع علي رأس أولوياته الشباب وتقلدهم المناصب القيادية والتنفيدية.

كما يراهن السيد الرئيس علي الشباب في كسب رهانات المستقبل وفي أي تحول تنموي، فهم الشريحة الأكثر حيوية وتأثيرا في أي مجتمع قوي تمثل المشاركة والحوار جوهر تكوينه وهم وسيلة التنمية وغايتها والشريحة الأكثر أهميه في المجتمع.

وعندما يكون الشباب معدا بشكل سليم وواعيا ومسلحا بالعلم والمعرفه فأنه سيصبح قادرا علي ارتياد المستقبل وتحدياته ومتطلباته التنمويه لافاق واسعه .

والشباب هم صمام الأمان لأي أمة وساعدها القوي في التقدم والازدهار والحيوية وتمكينهم أصبح ضروريا لأن التنمية المنتظرة والنهضة الموعوده لن تكون سوي بعقول شابة تبدع بنشاط بحيوية ونشاط في مؤسسات شاخت وترهلت.

والجميع يقوم بالإشادة برؤية الرئيس السيسي التي لطالما لم تتوقف في كل مناسبة ومناشداته المتكررة منذ توليه المسئوليه منذ2014 بضرورة تمكين الشباب وتأهيله للقياده في دوله يشكل فيها الشباب الاغلبيه العظمي من عدد سكانها، الأمر الذي أصبح حلما يتمنى الكثير تحقيقه.

كما تحقق للشباب إنجازات ومكاسب عدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يسبق أن تحققت في فترة رئاسية أخرى وذلك يرجع لإيمان الرئيس السيسي بدور الشباب في صناعة حاضر ومستقبل بلدهم فدعمهم بعد تأهيلهم لتولي المناصب القيادية كصف ثاني في أجهزة الدولة لصقل خبراتهم العمليه استعدادا لتولي المسئولية في حينها فتولي الشباب في مناصب معاونين ونواب للوزراء ومحافظين ونواب محافظين حيث شكل الشباب 60% من حركة المحافظين لعام2019 فضلا عن زياده نسبة تمثيلهم في الغرف النيابيه بشقيها الشوري والنواب.

اقرأ أيضًا: نائب برلماني: سياسات السيسي الناجحة حولت مصر لمركز إقليمي للطاقة

كما يحسب للرئيس السيسي أنه أول رئيس مصري يدشن جسرا للتواصل بشكل مستمر مع الشباب لمعرفه مقترحاتهم حول تطوير الدولة المصرية من خلال مؤتمرات ومنتديات الشباب التي تعد منصه حواريه بين الشباب وممثلي الحكومة ومؤسساتها المختلفة حول قضايا الشباب من خلال دول العالم بشكل عام والشباب المصري بشكل خاص.

موضوعات متعلقة