الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المحافظ: «كل ما تعاني منه الإسكندرية نتيجة عشوائيات استمرت لـ 40 عامًا»

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه انضم إلى اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي؛ لمتابعة أفضل طرق للاستفادة من مياه الأمطار التي تسقط عل المحافظة.

وأضاف الشريف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار": "كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية قدمت دراسة من أجل الاستفادة من مياه الأمطار في الزراعة ووضع حلول جذرية لمشكلة مياه الأمطار وعدم قدرة شبكة الصرف على استيعابها".

وتابع: "كلية الهندسة قدمت دراسة وخريطة لمياه الأمطار في الإسكندرية منذ 10 سنوات ماضية وحتى 30 عاما مقبلة، ومياه الأمطار سوف تتضاعف 3 أضعاف خلال السنوات المقبلة".

واستكمل اللواء محمد الشريف: "سيتم العمل على فصل شبكة مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي في محافظة الإسكندرية، كل ما نعاني منه في الإسكندرية نتيجة عشوائيات استمرت لـ 40 عاما وهناك أبراج تصل ارتفاعها لـ 27 دور في حواري عرضها 5 أمتار ".

اقرأ أيضًا:أحمد موسى: «القضاء المصري عادل ونزيه ولا يتأثر بالمنظومات الممولة» - فيديو

وأكمل: "عندما تولينا المسؤولية في الإسكندرية وجدنا بنية تحتية متهالكة في المحافظة وعلى رأسها شبكة الصرف الصحي والطاقة الاستيعابية لها مليون و900 ألف متر مكعب فقط ".

واختتم الشريف: "شبكة الصرف تكفي لـ 2 مليون نسمة ولكن محافظة الإسكندرية بها 5 مليون نسمة وإضافة لحوالي مليون نسمة من المصطافين، هناك جهود مكثفة من أجل تطوير البنية التحتية في المحافظة".

موضوعات متعلقة