الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:17 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البورصة: إنذار لـ3 شركات بمراعاة أحكام المادتين 31 و 45 من قواعد القيد

أرشيفية
أرشيفية

أنذرت لجنة القيد بالبورصة المصرية، 3 شركات، بضرورة مراعاة أحكام المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، والمادة 45 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد والشطب.

وأعلنت اللجنة، أن هذه الشركات التي تم إنذارها، هي: ابن سينا فارما، أكتوبر فارما، نايل سيتي للاستثمار.

اقرأ أيضا: سعر الدولار اليوم الأربعاء 22-12-2021 في البنوك المصرية

وأعطت اللجنة، شركتي العربية وبولفارا للغزل والنسيج، جي.أم.سي للاستثمارات الصناعية والتجارية المالية، مهلة بحد أقصى 31 يناير القادم، لدعوة الجمعية العامة العادية لاعتماد القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2020.

وأشارت اللجنة، إلى أنه في حالة عدم الإلتزام يتم عرض موقف الشركتين على لجنة القيد.

ونبهت اللجنة، على شركة الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس) بوجوب مراعاة أحكام المادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

ووافقت اللجنة، على قيد تجزئة القيمة الإسمية لسهم شركة الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي من 1 جنيه إلى 0.10 جنيه، ليصبح رأس مال الشركة المقيد البالغ 40 مليون جنيه موزعًا على 40 مليون سهم، بدلًا من 4 ملايين، بقيمة إسمية 0.10 جنيه للسهم الواحد.

إلى جانب، قيد تعديل إسم الشركة ليصبح شركة "ثقة لإدارة الأعمال والتنمية" بجدول قيد الأوراق المالية، أسهم فى ضوء تعديل المادة رقم 2 من النظام الأساسي للشركة.

وتنص المادة 31 من قواعد القيد بالبورصة على أن تلتزم الشركة المقيدة بالبورصة، بموافاة الهيئة والبورصة بقرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية فور انتهائها وبحد أقصى قبل بدء أول جلسة تداول تالية لانتهاء الاجتماع.

كما تلتزم الشركة بموافاة البورصة خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة بالمحاضر، على أن تكون معتمدة من رئيس مجلس الإدارة.

وتلتزم الشركة بموافاة البورصة بمحاضر اجتماعات الجمعية العامة المصدق عليها من قبل الجهة الإدارية المختصة، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام عمل من تاريخ تسلمها، وتلتزم البورصة بنشر القرارات والمحاضر السابق الإشارة إليها فور ورودها على شاشات التداول.