الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر للفتوى: النفس الصالحة تصون الجميل وتُقدّر المعروف

الأزهر للفتوى
الأزهر للفتوى

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن النفس الصالحة تصون الجميل، وتُقدّر المعروف ومن علامات شكر الخالق سبحانه على نعمه العظيمة؛ هو شكر خلقه على بذل أسباب تحققها، وتذليل طريق الوصول إليها.

واستدل مركز الأزهر للفتوى، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى الحديث الشريف، أنه عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن سيدنا النبي ﷺ قال: "لا ‌يَشْكُرُ ‌الله من لا يَشْكُرُ النَّاس".

وفي سياق آخر، كشف الدكتور أسامة الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن تمكن وحدة "لم الشمل" التابعة للمركز، من حل مشاكل لدى 66 ألف أسرة مصرية، وبعض هذه المشاكل كانت بالفعل وصل الأمر بها للمحاكم.

اقرأ أيضًا:

دار الإفتاء توضح حكم التيمم للصلاة في أيام البرد القارس

وأضاف "الحديدي" أن معظم القضايا كان تم الطلاق فيها بالفعل، ومنها قضايا المواريث، حيث تدخل أعضاء الوحدة للم شمل تلك الأُسر بأكثر من طريقة ووسيلة، وذلك حرصا من الأزهر الشريف على سلامة البنيان الاجتماعي للأسرة المصرية التي تُعد نواة المجتمع ومحور ارتكازه.

وأشار الحديدي، إلى أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية وقع عدة برتوكولات مع وزارة الشباب والرياضة والهجرة والمجلس القومي للمرأة، بهدف حماية الأسرة المصرية من خطر التفكك وإزالة الخلافات بين المتنازعين والحد من ظاهرة الطلاق ونشر التوعية المجتمعية والأسرية وتأهيل المقبلين على الزواج.