الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجنايات تنظر محاكمة المتهمة بالتنمر على طالب بشبرا

 الطالب
الطالب

تشهد محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة في العباسية،الأحد، جلسة محاكمة المعلمة المتهمة بالتنمر على طالب من ذوي الهمم في مدرسة بشبرا.

وقال المحامي بالنقض خالد عبد الرحمن، دفاع المُعلمة المتهمة بالتنمر على طالب من ذوي الهمم داخل مدرسة في شبرا، والمعروفة إعلاميًا بـ «واقعة غسيل الكوبايات»، إن جهات التحقيق، حددت أولى جلسات محاكمة موكلته بتهمة التنمر، اليوم، 26 ديسمبر.

أضاف عبد الرحمن أنه تم تناول تلك الواقعة في الإعلام ومواقع التواصل التجتماعي«فيسبوك»، بطريقة مُغايرة تمامًا لما حدث على أرض الواقع بالفعل.

وأشار المحامي أيضًا، إلى أن جهات التحقيق، وجهت تهمة إلى والدة الطفل من ذوي الهمم، وهي: التعدي على موظف خلال تأدية عمله.

إحالة المعلمة للمحاكمة

وجاء بيان النيابة العامة بإحالة مُعلمة بإحدى المدارس في منطقة شبرا بالقاهرة، إلى المحاكمة الجنائية؛ لتنمرها على طفل من طلاب الدمج المحتاجين للرعاية، وذلك بتعديها عليه بالقول بعبارات، قصدت منها الحطّ من شأنه، ووضعه موضع السخرية في محيطه الاجتماعي، وذلك في أثناء انعقاد حصة مدرسية.

ترجع تفاصيل القضية عندما تلقت جهات التحقيق بلاغًا من والد الطفل، بتنمر المتهمة عليه؛ بعد طلبه الجلوسَ بأحد المقاعد الأمامية بالصف، فرفضت، ونبذته، وسخرت منه أمام زملائه، ثم عاقبته بتوجيهه إلى مديرة المدرسة.

اقرأ أيضًا: بسبب دخوله الحمام.. تفاصيل انتحار موظف من الدور الثالث في التجمع الخامس

وقد سألت النيابة العامة، الطفل الضحية، ووالديه، و3 طلاب من زملائه، فأكدوا واقعة التنمر.

وباستجواب المتهمة، أنكرت ما نُسب إليها، وقررت أنها وبّخت الطفل الضحية لحضوره الدرس متأخرًا، فهددها بإبلاغ والده، وهو ما دعاها لتوجيهه إلى مديرة المدرسة.