الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: دعم جهود الشركات المصرية من أجل تيسير عملها داخل الدول الإفريقية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد السفير سامح شكري، زير الخارجية على تنسيق الجهود الوطنية للتحرك على الساحة الإفريقية والارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مختلف دول أفريقيا في جميع المجالات ذات الأولوية المشتركة.

وطالب وزير الخارجية، البعثات الدبلوماسية في الخارج، بدعم جهود الشركات المصرية من أجل تيسير عملها داخل أسواق الدول الإفريقية، وزيادة معدلات التبادل التجاري مع جميع دول القارة.

التزام مصر بمواصلة أنشطة تدريب وبناء قدرات الكوادر الإفريقية

وأكد الوزير على التزام مصر بمواصلة أنشطة تدريب وبناء قدرات الكوادر الإفريقية بمختلف المجالات في إطار التضامن والأخوة والتكامل المنشود.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد في مقر وزارة الخارجية، اجتماع اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الإفريقية، والتي تُعقَد برئاسة وزارة الخارجية وعضوية مختلف الوزارات والهيئات الحكومية، إضافة إلى مشاركة ممثلين عن القطاع الخاص.

إيلاء الأولوية السياسية لدفع وتطوير العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري أكد خلال مشاركته في الاجتماع على التوجه الثابت لدى الدولة المصرية بإيلاء الأولوية السياسية لدفع وتطوير العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية، وذلك على ضوء الارتباط التاريخي والمصالح الاستراتيجية المشتركة التي تربط مصر بدول القارة في إطار من الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة.

اقرأ أيضًا: 36 حالة وفاة.. «الصحة» تعلن بيان كورونا ليوم الجمعة