الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:09 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة قتل آخر بسبب الخمور في قنا

خمور-أرشيفية
خمور-أرشيفية

أمرت محكمة جنايات قنا، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبدالباسط قاسم محمد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد صهيب حافظ ومحمد عمر عبدالجواد، وأمانة سر رمضان عرابي وأشرف خلف، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات بتهمة قتل آخر بسبب خلافات على بيع خمور بدائرة مركز قوص، جنوبي محافظة قنا.

تفاصيل القضية

ترجع تفاصيل القضية إلى يوم 25 مارس من سنة 2021 عندما، وجهت جهات التحقيق للمتهم محمود.م.ح.ع، 25 عاما، عاطل، تهمة قتل محمد فتحي بكر بطلقات نارية، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص بسبب خلافات مالية بينهما على بيع الخمور.

كشفت تحريات رجال المباحث أن المتهم اشترى من القتيل زجاجة خمر بالأجل، وبعدها عاد ليشتري زجاجة أخرى إلا أن القتيل رفض بحجة أنه ما زال عليه ديون لم يدفعها إليه وقام بطرده، فعاد المتهم ليلا بعد أن أحضر سلاح ناري «فرد روسي»، محلي الصنع، وطلب من المجني عليه زجاجة خمر ووعده بدفع ثمنها في اليوم التالي إلا أن القتيل رفض أيضا فأخرج المتهم السلاح الناري وأطلق صوب المجني عليه طلقة واحدة أصابته بالناحية اليسرى بالبطن أودت بحياته.

تم القبض على المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، وأعترف بإرتكاب الواقعة، وحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات والتي أحالت القضية إلى محكمة الجنايات.

أحيلت القضية برقم 10375 لعام 2021 جنايات قوص والمقيدة برقم 1531 لسنة 2021 كلي قنا إلى محكمة الجنايات بقنا والتي قضت بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 7 سنوات.

اقرأ أيضًا: المستشار محمد شرين قبل الحكم بـ«خلية هشام عشماوي»: المتهمون يسيئون للإسلام