الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

حصاد مصر في الأولمبياد.. طوكيو 2020 «وش السعد» على الفراعنة بـ 6 ميداليات

أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020
أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020

دورة الألعاب الأوليمبية 2020، تعد من أبرز الاحداث الرياضية هذا العام، خاصة عندما تم تأجيلها من العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وقد فازت طوكيو بتنظيم دورة الألعاب للمرة الثانية بعد منافستها مع مدريد وأسطنبول، إذ كانت المرة الأولى عام 1964.

وشهدت دورة الالعاب الأولميبية تفوق عربي علي غير العادة، بالتتويج بعدد 18 ميدالية، وجاءت قطر في المركز الأول بعدد 3 ميداليات ذهبية وبرونزية، وحلت مصر في المركز الثاني برصيد 6 ميداليات ذهبية وفضية و4 ميداليات برونزية، وحصلت تونس على المركز الثالث بميدالتين واحدة ذهبية والثانية فضية وجاءت المغرب في المركز الرابع بميدالية واحدة ذهبية.

وجاءت الأردن في المركز الخامس بميدالتين واحدة فضية و مثلها برونزية، بينما حصدت السعودية والبحرين على ميدالية فضية لكل منهما فيما حصدت سوريا والكويت على ميدالية برونزية.

فريال أشرف

حصدت لاعبة الكاراتيه فريال أشرف الميدالية الذهبية لمصر في ‏ الكوميتيه وزن 61 كجم، لتصبح أول رياضية مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في الكاراتيه بتاريخ دورة الألعاب الأوليمبية، وأول عربية وإفريقية تفوز بالذهبية في تاريخ الأولمبياد.

أحمد الجندي

واصل أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث كتابة التاريخ ليحصل عليىالميدالية الفضية، كأول مصري يحقق ميدالية أوليمبية في تاريخ اللعبة، وقد سبق له الفوز بجوائز عديدة، حيث توج بلقب أفضل لاعب في العالم علي مستوي قطاع الناشئين مرتين علي التوالي، وحصل علي ذهبية قطاع الناشئين، والميدالية الذهبية لبطولة العالم للشباب، وقد تم تكريمه من قبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي مرتين عامي 2018-2019.

هداية ملاك

واصلت لاعبة التايكوندو هداية ملاك السيطرة علي الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي، بينما كانت المرة الأولي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

واستطاعت اقتناص الميدالية البرونزية في بطولة إفريقية للتايكوندو 2021، كما حصلت علي الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للتايكوند.

لتصبح هداية ملاك أول مصرية وعربية تفوز بالميدالية البرونزية مرتين متتاليتين، بجانب أول مصرية تفوز وترفع علم مصر في حفل افتتاح الدورة.

سيف عيسى

على غرار السيدات تفوقت لعبة التايكوندو في منافسات الرجال، بعدما نجح سيف عيسي في التتويج بالميدالية البرونزية في وزن 80 كجم، بدورة الألعاب الأولميبية.

كما سبق له الحصول على المركز الثالث خلال دورة الألعاب الصيفية للشباب في الصين عام2014، ونجح في اقتناص الميدالية الذهبية في كأس العالم للفرق، والميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط، وقد جاء في المركز الرابع للتصنيف الاولمبي عام 2018.

إبراهيم كيشو

حصل المصارع محمد ابراهيم "كيشو"على الميدالية البرونزية في منافسات المصارعة الرومانية بأولمبياد طوكيو 2021، وقد فاز بلقب بطل العالم في المصارعة تحت سن 23 مرتين علي التوالي.

اقرأ أيضًا: تصنيف فرق دوري أبطال إفريقيا 2022.. صدام محتمل بين الأهلي والزمالك

جيانا فاروق

دخلت جيانا فاروق لاعبة الأهلي ومنتخب مصر التاريخ، بعد تتويجها بالميدالية البرونزية في منافسات كاراتيه وزن 61 كجم ، بدورة الألعاب الأولمبية 2021.