الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة يعلن فرص عمل بالقطاع الطبي في ليبيا.. رابط التقديم

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

زف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بشرى جديدة للشباب المصري، والأشخاص الذي يبحثون عن فرص عمل ووظائف جديدة، انتهاء قبول طلبات المتقدمين على 58 فرصة عمل تضم 16 مهنة بالمجال الطبي للعمل بدولة ليبيا الشقيقة بعد غد الجمعة.

وقال الوزير في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنه على الراغبين للعمل علي هذه المهن في ليبيا سرعة تسجيل بياناتهم لهذه الفرص وذلك بالدخول على موقع الوزارة، ثم اختيار فرص عمل بالخارج أو الدخول على اللينك التالي هنا.

اقرأ أيضا: «الجزار»: الانتهاء من تنفيذ 1752 وحدة سكنية بـ«سكن مصر» في دمياط الجديدة

أشار الوزير إلى أن هذه أول طلبية استقدام العمالة المصرية للعمل بدولة ليبيا الشقيقة، بعد المشاورات الحكومية الأخيرة بين مصر وليبيا والتنسيقات الواسعة، بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين وزارة القوى العاملة في مصر، ووزارة العمل والتأهيل في ليبيا.

فرص العمل في ليبيا

وكشف الوزير عن المهن المطلوبة للعمل في ليبيا كما يلي:

أخصائي عظام ، جراحة عظام ، وأثنين أخصائي أشعة تشخيصية، وأثنين أخصائي عيون، وأثنين أخصائي أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، و4 طبيب اختصاصي إسعاف وطوارئ.

ووفق البيان تشمل التخصصات أيضا: 4 أخصائي جراحة عامة، و4 أخصائي طب أطفال، و4 أخصائية نساء وتوليد (إناث فقط)، و4 أخصائي باطنة، و4 طبيب اختصاصي-عناية حثيثة (دكتوراه في التخدير والعناية المركزة)، و4 أخصائي تخدير وإنعاش.

وكذلك تشمل التخصصات: 6 ممرضات نساء وتوليد، و8 أخصائي تمريض عناية حثيثة (بكالوريوس صيدلة الإجازة العالية في العلوم الصيدلية والكيمياء، ودبلوم مدرسة الصيدلة العليا)، و 6 أخصائي تمريض عام (بكالوريوس تمريض) وأثنين ممرض اختصاصي- تعقيم.

موضوعات متعلقة