الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:28 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تسونامي الإصابات».. الصحة العالمية تحذر من كورونا خلال الفترة المقبلة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن معدل الوفيات لفيروس كورونا التاجي أصبحت منخفضة بشكل ملحوظ، الامر الذي يؤدي إلى حالة من الاطمئنان، موضحا أنه بالرغم من ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلا أنه لا يوجد حدة وبائية شديدة وهناك استقرار ملحوظ.

وأضاف الدكتور أمجد الحداد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "8 الصبح" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه لم يتم الوصول حتى الآن إلى ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مشددا على اهمية الالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:اليوم.. وزيرة الهجرة ضيفة برنامج «معكم منى الشاذلي»

وتابع رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن المتحورات الجديدة من فيروس كورونا تكون سرعتها أكبر على الانتشار، منوها بأن منظمة الصحة العالمية حذرت من معدلات الإصابة في الفترة المقبلة وأطلقت عليه " تسونامي الإصابات".

وأشار الدكتور أمجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إلى أنه وفقا للدرسات فهناك استجابة مناعية كبيرة في مواجهة المتحور "أوميكرون"، الأمر الذي يعمل على تكوين مناعة قوية جاهزة لمجابهة أي متحورات أخرى تعقبه، وهو ما يعد بارقة أمل للانتهاء من الجائحة مع وجود منظومة اللقاحات.