الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:48 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصاد الميركاتو الأوروبي 2021| عودة رونالدو إلى الشياطين وميسي يفارق برشلونة

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

اشتعل الميركاتو الصيفي خلال عام 2021، بعدما أعلنت العديد من الأندية الكبرى بشكل رسمي نجاحها في إتمام تعاقدات جديدة، لتدعيم صفوفها قبل بدء الموسم الجديد، وشهد أيضاً تخلي بعض الأندية عن لاعبيها سواء لنهاية فترة تعاقدهم أو الحاجة إلى الأموال.

وأصبح سوق الانتقالات الأوروبية في السنوات الأخيرة حديث عشاق كرة القدم، في كل مكان، خاصة هذا العام لأنه ضم الثنائي الأبرز في الساحرة المستديرة، كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

ويستعرض موقع"الطريق" أبرز الانتقالات التي تمت في عام 2021، على مستوى السوق الأوروبي.


رونالدو إلى مانشستر يونايتد

رحل كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة عن يوفنتوس، ليعود إلى صفوف مانشستر يونايتد، في صفقة بلغت قيمتها نحو 23 مليون يورو.

وسبق لرونالدو أن لعب في مانشستر يونايتد، وخاض بقميص الشياطين الحمر 292 مباراة ما بين 2003 حتى 2009، مسجلًا 118 هدف وصنع 69 آخرين، وفاز معه بثمانية ألقاب كبرى.


ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان

كان الحدث الأبرز في الكرة الإسبانية في 2021، رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة بعد قرابة 20 عامًا قضاها بين جدرانه، بعدما فشل برشلونة في تجديد عقد اللاعب بسبب أزمة الرواتب واللوائح، لينتقل بذلك مجانًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأعلن نادي باريس سان جرمان رسميًا، انتقال ليونيل ميسي إلى صفوفه بعقد لمدة سنتين مع إمكانية تجديده عاما إضافيا.

تعاقدات نارية لباريس

بدأ باريس سان جيرمان موسم انتقالات صيفية من العيار الثقيل، بالتعاقد مع جانلويجي دوناروما، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ايه سي ميلان، في صفقة تبدو مثالية للفريق الفرنسي، بل أنه لم يتكلف راتبًا ضخمًا وفقًا لما جاء في تقارير وسائل الإعلام الفرنسي.

وأتم باريس سان جيرمان بعد ذلك صفقة من مدينة ميلان أيضًا، بالتعاقد مع المغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر، وتفوق باريس سان جيرمان على تشيلسي في عملية المفاوضات حيث استطاع أن يدفع 70 مليون يورو للحصل على اللاعب.


وتعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مع لاعب خط الوسط الهولندي الدولي جورجينيو فينالدوم، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده، وكان قريبًا من برشلونة لكنه اختار الانتقال إلى باريس سان جيرمان.
كذلك رحل سيرجيو راموس قائد ريال مدريد بعد 16 عامًا مع الفريق الملكي، في صفقة مجانية إلى باريس سان جيرمان أيضا.


أجويرو إلى برشلونة

انتقل سيرجيو أجويرو إلي نادي برشلونة بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي، وذلك لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.
وأعرب النجم الأرجنتيني عقب التوقيع عن سعادته بالانتقال إلى ما وصفه ب "أفضل فريق في العالم"، ولكن تنقلب الأمور رأسًا على عقب، فخلال الأيام الماضية، أعلن صاحب الـ 33 عامًا، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وذلك لما يعانيه من إصابة بعدم انتظام في ضربات القلب اجبرته على إنهاء مسيرته الكروية.

لوكاكو وساؤول إلى تشيلسي

بعد تتويج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، عزز صفوفه بصفقتين للحفاظ على اللقب، فأعلن تعاقده مع مهاجمه الأسبق البلجيكي روميلو لوكاكو، قادمًا من إنتر ميلان مقابل 115 مليون يورو، في صفقة تاريخية بعقد يمتد حتى عام 2026.

في نهاية فترة الانتقالات، أعلن تشيلسي التعاقد مع لاعب وسط أتلتيكو مدريد، الإسباني ساؤول نيجيز، على سبيل الإعارة، مع وجود بند يسمح بضمه بشكل نهائي مقابل 40 مليون يورو.


جريزمان إلى أتليتكو مدريد

بعد ابتعاد الفرنسي أنطوان جريزمان عن الأضواء فى برشلونة، عاد المهاجم الدولي الفرنسي أنطون جريزمان إلى فريقه السابق أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.

وكان جريزمان قد رحل عن أتلتيكو خلال صيف عام 2019، وانتقل إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو في صفقة لم تكلل بالنجاح.

جدير بالذكر أن عقد إعارة اللاعب يتضمن بندًا يسمح له تمديد إعارة اللاعب لمدة موسم ثان وفقًا لرغبة الطرفين وموافقتهما.

 

اقرأ أيضًا: ماني يحقق رقمًا سلبيًا مع ليفربول هذا الموسم

كافامينجا إلى الريال

انتقل إدواردو كافامينجا لاعب وسط نادي رين الفرنسي، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني لمدة ستة مواسم حتى 30 يونيو 2027 ، فى صفقة تبلغ قيمتها 30 مليون يورو.