الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 قرارات للحكومة ترسم «أحوال الشعب» في عام 2022.. أبرزها زيادة المعاشات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أيام قليلة تفصلنا عن عام 2022، لذا ينتظر المصريين عددًا من القرارات التي تطبق بداية من يناير للعام الجديد، ولعل أبرزها ظهور افتتاح المتحف المصري الكبير، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وترصد «الطريق» في السطور التالية أبرز القرارات، يمكنها أن ترسم خريطة التوقعات لأحوال المصريين في 2022.

الحد الأدنى للأجور

سيتم قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور على القطاع الخاص بواقع 2400 جنيه، بداية من يناير 2022، إذ عمل المجلس القومي للأجورعلى هذا القرار بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

زيادة المعاشات

أما عن أصحاب المعاشات، نصت الموازنة على توفير المخصصات المالية لسداد التزامات الخزانة بالكامل لصالح صناديق المعاشات بقيمة 180 مليار جنيه والتي ستسمح بتمويل زيادة المعاشات بـ13% اعتبارا من أول يوليو القادم، وبشكل سيستفيد منه نحو 10 ملايين صاحب معاش وكذلك المستحقين عنهم.

التشغيل التجريبي للمونوريل

وفي سياق متصل، أكدت وزارة النقل، أنه مخطط انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية - الاستاد الممتد بطول 56.5 كم خلال مايو 2022، لافتة إلى أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع بلغت حتى الآن 10.5%.

ويضم مونوريل العاصمة الإدارية 22 محطة علوية ومنها "الاستاد – هشام بركات – نورى خطاب – الحى السابع – المنطقة الحرة – المشير طنطاوى – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوى – حى النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائرى الأوسطى – محمد بن زايد – الدائرى الإقليمى – فندق الماسة – حى الوزارات – العاصمة الإدارية".

انتهاء العشوئيات

ومن خلال الفترة الماضية، حققت الدولة إنجازات كبيرة للقضاء على العشوائيات، لتصبح مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة في عام 2022 ، كما تعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية باعتبارها حق لكل مواطن، ويتم ذلك وفق استراتيجية شاملة تستهدف التطوير والقضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة وغير المخططة بمختلف المحافظات.

اقرأ أيضًا:جامعة القاهرة تبدأ في إنشاء معمل مرجعي للفيروسات والإنتاج المبدئي للقاحات قبل...

مباردة حياة كريمة

هناك عددا كبيرا من القرى في أكثر من 330 مجمعا، تم الانتهاء من مشروعات الأبنية التعليمية وتوصيل المياه والصرف الصحى، وخلال عام 2022 سيتم الانتهاء من كافة مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة

افتتاح المتحف المصري الكبير

أن عام 2022 سيكون به افتتاح المتحف المصري الكبير، وهي من الإنجازات التي تعمل المبير للدولة التي تيم افتتاحها خلال هذا العام.

إنتاج أول أوتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي

وفي هذا الصداد، يشهد عام 2022، إنتاج أول أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي في مصر، والذى يكون مكونتها المحلية 70%.

تحسن خدمة الإنترنت

وفي ظل التطورات التي يشهدها العام الجديد2022، سيشعرون مستخدمي الإنترنت بتحسن ملموس في جودة الخدمة خلال السنة الجديدة، مع استلام الشركات للترددات الجديدة التي أتاحها لهم جهاز تنظيم الاتصالات.

السيارة الكهربائية

كما تتفاوض شركة هواوي مصر، مع شركائها التجاريين لإتاحة السيارة الكهربائية بمصر قبل نهاية عام 2022، بالإضافة إلى طرح عدد من المنتجات المختلفة بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة، بما فيها قطاع الهواتف الذكية، وتصنيع شاشات التلفزيون بمصر.

اقرأ أيضًا:«الطريق» ترصد حكايات مهن «الخيامية والزخرفة على النحاس».. صور

موضوعات متعلقة