الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يتم تأجيل الدراسة بالشرقية بسبب تقلبات الطقس؟ المحافظ يجيب.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محود غراب، محافظ الشرقية، تفاصيل الأحوال الجوية في المحافظة بعد موجة من الطقس السئ والتقلبات الجوية التي شهدتا البلاد خلال اليومين السابقين.

وأوضح حافظ الشرقية، أن الأمور مستقرة وكان هناك أمطار في 8 مراكز بالمحافظة وتم رفع المياه بنجاح، مشيرا إلى أن هناك حالة استعداد قصوى من غرفة العمليات والكوارث بالمحافظة.

وقال ممدوح غراب خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إنه استقبل مجموعة شكاوى في بعض المراكز وأبرزهم الزقازيق، وتواصل معهم بشكل فوري لحل جميع المشاكل، موضحا أن عمليات رفع المياه تتم حسب الاولوية.

اقرأ أيضًا:الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيء.. فيديو

وأضاف محافظ الشرقية، أنه لم يكن هناك حاجة لتأجيل الدراسة نظرا لاستقرار الأحوال الجوية، مؤكدا أن الهيئات المختصة بحالة الطقس تقوم بالإبلاغ عن كافة المستجدات والتغيرات؛ لاتخاذ التدابير اللازمة، موضحا أن هذا البلاغ يتم قبل يوم من قِبل مجلس الوزراء أو غرفة عمليات التنمية المحلية.

واشار "غراب"، إلى أنه "يتم تطوير مناطق تجمع الأمطار من خلال عمل صفايات للأمطار أو وصلات لأقرب مجرى مائي لكي تتجمع في المياه مباشرة"، لافتًا إلى أن الشرقية ليست من المحافظات التي تتساقط فيها الأمطار بشكل غزير ، ولا توجد نية لتعطيل الدراسة أو تقليل ساعات العمل.

موضوعات متعلقة