الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:34 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

أعلنت سارة بدر المتحدث باسم منتدى شباب العالم، استعداد مدينة شرم الشيخ لاستقبال النسخة الرابعة للمنتدى، والتي من المقرر أن تنطلق خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الحالي.

وأوضحت "بدر"، أنه جرى الانتهاء من كافة الترتيبات التنظيمية الخاصة بأعمال المنتدى، مؤكدة أن انعقاده رغم جائحة كورونا يشير إلى قدرة مصر على تنظيم حدث مهم ليجمع شباب العالم.

وتابعت المتحدث باسم منتدى شباب العالم، أن إجمالي عدد الشباب الذين سجلوا بالفعل وصل إلى 500 ألف شاب وفتاة، وهذا ما فاق التوقعات -على حد تعبيرها- إذ تتصدر قارة أفريقيا القارات المشاركة، يليها بعض القارات الأخرى مثل أوروبا وآسيا، بمشاركة شباب من 196 دولة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: موعد ومكان جنازة الناقد الرياضي إبراهيم حجازي

وكشفت "بدر"، عن استعدادات مدينة شرم الشيخ لفعاليات المنتدى، موضحة تزينها بالشعار الخاص بالنتدى فضلًا عن وضع الشعار على طائرات مصر للطيران الناقلة للمشاركين في أعمال المنتدى.

وأشارت المتحدث باسم منتدى شباب العالم، إلى المعايير التي يجرى على أساسها اختيار الشباب، موضحة أنها تتمثل في الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، واختيار الشباب من ثقافات مختلفة ومتنوعة مما يحقق مشاركة فعالة للحضور، فضلًا عن تطبيق الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي واختبار pcr بصورة مستمرة خلال فعاليات المنتدى.

العالم ما بعد كورونا

أما عن المحور الأساسي للموضوعات التي يحرص المنتدى على مناقشتها، فقالت سارة بدر، أنه يتمثل في العالم ما بعد كورونا، هذا بالإضافة لمناشقة موضوعات أخرى تتعلق بالطاقة والرعاية الصحية ومواجهة الأزمات في العالم.

كما أكدت على مناقشة الموضوعات التنموية مبادرة "حياة كريمة" على سبيل المثال، فضلًا عن مناقشة التغيرات المناخية في ظل استقبال مصر لقمة المناخ السابعة والعشرين "COP 27".

موضوعات متعلقة