الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:22 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فضحت إسرائيل والعندليب أفقدها الوعي وهذا سر بكائها قبل وفاتها.. خبايا نادية لطفي

نادية لطفي
نادية لطفي

تميزت النجمة نادية لطفي ببصمة خاصة في قلوب الجميع بجمالها وحضورها الطاغي، أجادت كل فنون الدراما وتنوعت أدوارها من الفتاة الرومانسية إلى التراجيدية والشعبية والاستعراض، لقبها الجمهور بـ"الحلوة" نسبة إلى اسم الأغنية الشهيرة التي غناها عبدالحليم حافظ خلال فيلم الخطايا، ووقفت بجانب كبار النجوم وقدمت خلال مشوارها أكثر من 85 عمل فني ما بين السينما والدراما والمسرح، ورحلت وتركت ورائها سجلًا حافلًا من الأعمال الفنية ومواقف مشرفة من نضالها العربي.

ومن أشهر أفلام نادية لطفي "حبي الوحيد"، "الخطايا"، "السبع بنات"، "النظارة السوداء"، "أبي فوق الشجرة" "الناصر صلاح الدين"، "قصر الشوق"، "الأخوة الأعداء" وغيرها، كما شاركت في مسلسل واحد "ناس ولاد ناس" مع الفنان كرم مطاوع، وكان في حياتها الكثير من الأسرار والحكايات ومنها وقوفها بجانب مصر في حرب أكتوبر 1973 وفضحت إسرائيل وكرمه الرئيس ياسر عرفات والعندليب أفقدها الوعي.

ونستعرض في هذا التقرير هذه الأسرار وغيرها في حياة الفنانة نادية لطفي.

العندليب أفقدها الوعى

حكت نادية لطفي في لقاء تلفزيوني عن صداقتها للعندليب الأسمر والتي تحولت لشائعات حب وحكت عن موقف مهم في حياتها مع العندليب وهو أنه أفقدها الوعي بعد أن صفعها صفعة قوية في فيلم "أبى فوق الشجرة" لدرجة أنه أصيب بالفزع وظل يحتضنها ليهدئ من روعها ووصفته بأنه يده ثقيلة.

فضحت إسرائيل وكرمها ياسر عرفات

الفنانة الراحلة نادية لطفى لم يكن دورها مهما في الفن فقط بل في مساندة قضايا الأمة العربية ومنها القضية الفلسطينية فنجت من خلال كاميراتها أثناء وجودها في لبنان اثناء تصوير جرائم رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون في "صبرا وشاتيلا" في لبنان سنة 1982 ونقلت الصور للعالم كله ليرى جرائم إسرائيل وأعمالها الوحشية وكرمها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وقامت بزيارته وأهداها شال خاص به عرفانا منه بدعمها للقضية الفلسطينية واعتذرت عن تكريم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واكتفت بشال الرئيس الفلسطيني.

حياتها الخاصة

تزوجت نادية لطفي 3 مرات الأولى من ضابط بحرى يدعى عادل البشاري وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد وتزوجت للمرة الثانية من المهندس ابراهيم صادق شقيق حاتم صادق زوج السيدة منى ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وانفصلت عنه وتزوجت للمرة الثالثة والأخيرة من شخص يدعى محمد صبري.

سر بكائها قبل وفاتها

قال الصحفي أيمن الحكيم كاتب مذكرات الفنانة نادية لطفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن" على قناة " الحدث اليوم"، إن الراحلة لم تكن مجرد فنانة بل كانت حالة مصرية مدهشة تحرص على تعليم الجميع الوطنية، أنه بلغها في يوم أن هناك خبرًا مفبركًا في إحدى الجرائد الإسرائيلية عن فنانات مصريات عملن جاسوسات لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي وكان اسم نادية لطفي من ضمنهم.

وأضاف كاتب مذكرات نادية لطفي أنها حزنت وبكت قائلا: " قالت لي جملة لا يمكن أنساها ياريتهم كانوا طعنوني في شرفي" مؤكدًا أنها كانت شديدة الوطنية وحريصة دائمًا على عمل الخير.

اقرأ أيضًا.. سميرة عبد العزيز لـ”الطريق”: ريهام عبد الغفور الأفضل لتجسيد قصة حياتي