الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: لقاحات كورونا متاحة في جميع المحافظات

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن جميع اللقاحات متاحة الاَن بمركز التطعيمات في أنحاء الجمهورية يجب على المواطنين يتلقوا اللقاح حفاظََا على صحتهم وصحة من حولهم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه من الضرورة أن يبادر المواطنين بتسجيل بيانتهم على الموقع المخصص لتلقي اللقاح، كما أوضح انتهاء قوائم انتظار تلقي اللقاح يتم إبلاغ من سجلوا بياناتهم عبر الموقع بإرسال رسالة نصية تحدد موعد ومكان تلقي اللقاح.

وأعلن الدكتورحسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن وصول علاج فيروس كورونا خلال شهر يناير الجاري من شركة فايزر، مؤأكدا أنه قد تم التعاقد مع الشركة للحصول علي جرعات تكفي لعلاج 20 ألف شخص بصفة مبدئية خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح "عبدالغفار" أن العقار الأولي باكسلوفيد paxlovid، عبارة عن أقراص يتم تناولها عن طريق الفم، وهو دواء مضاد للفيروسات يتكون من نوعين من الأقراص نوع يثبت لنشاط الفيروس، ونوع يحافظ علي مستوي تركيز الدواء في الدم ويستخدم في الأيام ال5 الأولي بعد الأصابة، وقد تم الموافقة عليه بالأستخدام من قبل هيئة التغذية والأدوية الأمريكية وهيئة الدواء الأوروبية.