الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: تذليل أي معوقات تواجه المنظومة الصحية بالمحافظات

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اليوم الاثنين على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تساهم في الحد من المعوقات التي تواجه المنضومة الصحية في مصر جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي يقوم بها الوزير مع وكلاء الوزارة للوقوف على آخر المستجدات التي تواجه القطاع الصحي والعمل على تحسينها.

من جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير اطلع على آخر المستجدات الخاصة بأعمال التطوير والإنشاءات الخاصة برفع كفاءة المنشأت الصحية بالمحافظات، لافتًا إلى أن الوزير وجه بضرورة الإنتهاء من كافة تلك الأعمال طبقًا للجداول الموضوعة.

وأضاف متحدث الصحة، أن الوزير تابع كذلك نسب الأعمال المنفذة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير المنشآت الصحية، مشيرًا إلى أن محافظة المنيا تضم 32 منشأة طبية و100 سيارة أسعاف، وتضم محافظة أسيوط 134 منشأة طبية، و39 سيارة أسعاف، وتضم محافظة بني سويف 47 منشآة طبية و14 نقطة أسعاف.

اقرأ أيضًا: سياحة النواب لـالطريق: «مش هنلاقي غرفة فاضية في قمة المناخ المقبلة»

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، أن الوزير اطلع كذلك على أعداد المستفيدين من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتحسين الخدمات الصحية للمواطنين، وتوزيع القوافل العلاجية بالمناطق النائية، لتأكد من وصول كافة الخدمات الطبية للمواطنين.