الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:21 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| حالات «كورونا» تتخطى 800 إصابة يوميا (بيان)

حالات كورونا في مصر
حالات كورونا في مصر

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تقريرها اليومي عن أمس الأربعاء، بشأن حالات مصابي فيروس كورونا التاجي والوفيات والذين تم شفاؤهم وخروجهم من مستشفيات العزل، بكافة محافظات الجمهورية المختلفة.

من جانبه، أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أنه تم شفاء 912 حالة بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، منوها عن بلوغ عدد متعافي كورونا في مصر بشكل إجمالي 323913 حالة حتى اليوم.

وأضاف "عبد الغفار" أن وزارة الصحة سجلت 803 حالة جديدة ثبت إيجابيتها للفيروس ومتحوراته، بالإضافة إلى تسجيل 27 حالة وفاة آخرى، ليرتفع رقم المصابين إلى 389454 حالة، من ضمنهم 323913 حالة تم شفاؤها، و 21863 حالة وفاة.

ملخص اجتماع الحكومة الأسبوعي

في السياق ذاته، أصدر مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقد أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، العديد من القرارات المهمة، والتي تتعلق بمشروعات قوانين وأحكام لملفات محلية.

وفي هذا الصدد، قدم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي عرضا عن موقف مصر الوبائي، لرئيس الحكومة، حيث أكد التقرير أن مصابي متحور كورونا أصبحوا في غنى عن الحاجة للذهاب للمستشفيات بنسبة 20%.

وأضاف "عبد الغفار" أن 40% من مصابي المتحور الجديد أصبحوا في عدم احتياج إلى البقاء في المستشفى ليوم 1، خاصة وأن الجرعة المعززة من لقاحات فيروس كورونا فعالة بنسبة 85% في الشفاء.

اقرأ أيضا: جدول امتحان الصف الثاني الإعدادي 2022 الفصل الدراسي الأول