الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم

جدول امتحان الصف الثاني الإعدادي 2022 الفصل الدراسي الأول

المدارس الإعدادية
المدارس الإعدادية

يبحث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021-2022 للترم الأول، وخاصة من فئات أولياء الأمور والتلاميذ، وذلك بعد إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم.

ويستعرض "الطريق" تفاصيل جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021-2022 للترم الأول على النحو التالي:

موعد امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021-2022 للترم الأول

تبدأ كافة امتحانات الصف الثاني الإعدادي يوم الـ15 من يناير الجاري وتنتهي يوم الـ 3 من فبراير المقبل، وذلك وفق إجراءات احترازية مشدد؛ للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا التاجي.

إجراءات امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021-2022 للترم الأول الاحترازية

نشرت وزارة التربية والتعليم العديد من الضوابط الخاصة بامتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021-2022 للترم الأول على النحو التالي:

  1. ارتداء الكمامات الواقية للوجه
  2. الخضوع لبوابات التعقيم الإلكتروني
  3. الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب في أثناء عقد الامتحانات داخل اللجان
  4. خضوع الطلاب لأسئلة تقيس فهم الطلاب واستيعابهم للمناهج الدراسية.

حقيقة اقتصار أسئلة امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي على الاختيار من متعدد

في سياق متصل، أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منذ قليل، تداول المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، أنباء حول اقتصار أسئلة امتحانات منتصف العام الدراسي 2021-2022 للصفين الأول والثاني الثانوي على اختياري من متعدد.

وتواصل مجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم، والتي بدورها قامت بنفي تلك الأنباء بشكل حاسم، منوهة بأن الأسئلة ستكون متنوعة تشمل كلاً من أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن أسئلة الإختيار من متعدد ستكون إلكترونية في المواد الدراسية الأساسية، ويتم تصحيحها إلكترونياً دون تدخل العنصر البشري، بينما ستكون الأسئلة المقالية ورقية في بعض المواد، ويتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة، وذلك بهدف اختبار مهارات وقدرات الطلاب في الموضوعات الدراسية المختلفة.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كافة المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، ضرورة التحري والدقة في في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة "http://moe.gov.eg"، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء "01155508688 - 01155508851".

اقرأ أيضا: وزير الإنتاج الحربي: بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروعات تحويل المخلفات إلى طاقة...