الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:35 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوزراء يزف بشرى سارة تسعد جموع المواطنين بشأن فيروس كورونا

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، أحدث الإحصائيات المصرية والعالمية عن فيروس كورونا المستجد، وأعلى الدول إصابة حول العالم، وآخر المستجدات حول لقاحات كورونا محليًّا وعالميًّا.

 

أحدث الإحصائيات المصرية عن فيروس كورونا المستجد

- توريد 122 مليون جرعة من لقاحات كورونا لمصر، وتوافر 64.8 مليون جرعة لتطعيم المواطنين.

- أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في مصر بلغت 389454 مصابين، وبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 323913، وبلغت إجمالي الوفيات 21863.

حول الوضع الوبائي في العالم

- تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة أكثر الدول المسجلة للإصابات بفيروس كورونا، وجاءت فرنسا في المركز الثاني، ثم المملكة المتحدة.

- تقديم 9.29 مليار جرعة من لقاحات كورونا للتطعيم في 184 دولة حول العالم، لافتا إلى أن معدل التطعيم اليومي العالمي ضد الفيروس بلغ 35 مليون جرعة.

اقرأ أيضا: عاجل| القوى العاملة تقرر اعتبار اليوم إجازة للقطاع الخاص بمناسبة عيد الميلاد

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 769 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة، وذلك بعد أن جاءت نتيجة التحاليل الطبية التي خضعوا لها إيجابية، وذلك في البيان الرسمي للوزارة، بالإضافة إلى تسجيل 19 حالة وفاة جديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تعافي 821 حالة من مصابي الفيروس والمحتجزين بمستشفيات الوزارة، وذلك بعد أن جاءت أكدت المسحة سلبية النتيجة، بعد أن خضعوا لبروتوكول العلاج والرعاية الطبية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي الحالات المعافاة من الفيروس إلى 323001 حالة حتى اليوم.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اقرأ أيضََا: السيسي يطالب بتنفيذ تصميمات لـ«دار القرآن» تعكس المبادئ الصحيحة للدين

موضوعات متعلقة