الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شركة MBG: القطاع العقارى سيشهد نموا مرتفعًا في النصف الأول من 2022

الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG 
الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG 

أكد الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقاري، أن القطاع العقاري سيشهد نموًا مرتفعًا خلال النصف الأول من العام الجاري، لافتا إلى تزايد الطلب على العقارات، خاصة مع اقتراب افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، وانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية، مع توقعات بزيادة أسعار الوحدات السكنية بنسبة تصل لـ15%.

وأضاف الدكتور محمود العدل، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة ببدء الانتقال للعاصمة الإدارية، يمثل بداية حقيقية للعاصمة الإدارية، ويساهم فى حدوث انتعاشة كبيرة في حركة البيع والشراء بمختلف المشروعات العقارية.

القطاع العقاري حقق نموا بنسبة تخطت الـ10%

وأكد أنه رغم تحديات جائحة كوفيد-19، إلا أن القطاع العقاري حقق نموا بنسبة تخطت الـ10%، خلال العام الماضي، كما تمت إشغالات الفنادق بنسبة46%، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار العقارات، مؤكدا أن زيادة أسعار الوحدات السكنية لا يعتمد فقط على ارتفاع سعر الحديد بل على ارتفاع أسعار باقي مكونات البناء المختلفة.

وأكد الدكتور محمود العدل، أن الطلب سيتزايد خلال الفترة المقبلة على العاصمة الإدارية مع انتقال الوزارات والموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، متوقعا أن يكون هناك إقبال كبير من العملاء على الشراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة سواء التجاري أو الإداري أو الطبي والسكني.

اقرأ أيضا: صادرات مصر من الذهب تسجل 887 مليون دولار خلال 10 أشهر

الدولة تساند وتدعم القطاع الخاص

وأشاد رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، إلى أنه بتوجيهات القيادة السياسية لمساندة ودعم القطاع الخاص للقيام بدوره في التنمية، وما أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع المجلس الأسبوعي، مؤخرا عن إعداد وثيقة لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

وقال إنه مع الإعلان عن تفاصيل هذه الوثيقة وتسليمها في جميع الوزارات سيكون لها دور كبير في منح تسهيلات، و تيسيرات أكبر لدخول القطاع الخاص بقوة في المساهمة في الاقتصاد المصري، بعيدا عن أي روتين أو بيروقراطية.

موضوعات متعلقة