الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:32 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

تاريخ مواجهات المغرب وغانا قبل مباراة اليوم بأمم إفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يلتقي اليوم منتخب المغرب نظيره غانا في تمام السادسة مساءً، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لأمم إفريقيا.

ويتوقع أن تشهد مباراة اليوم الكثير من الندية والإثارة كعادة مباريات المنتخبين، ولقوة العناصر المتواجدة بين صفوفهما.

وأوقعت قرعة أمم إفريقيا المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات غانا وجزر القمر والجابون.

تاريخ المواجهات

وسبق أن تقابل منتخبي غانا والمغرب مرتين في تصفيات أمم إفريقيا عام 1976، حيث حقق المنتخب الغاني الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ثم فازت المغرب في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليصعد المنتخب المغربي على حساب المنتخب الغاني بعد الفوز بنتيجة 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية.

وعلى صعيد بطولة أمم إفريقيا فقد تواجه المنتخبان ثلاث مرات من قبل، حقق المنتخب المغربي الفوز في مباراة، وتعادلا في مباراة، فيما فازت غانا في مباراة.

ومن المقرر أن تُلعب المباراة على ملعب أحمدو أهديجو، فيما تذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 Max، بتعليق صوتي جواد بده.

تاريخ المغرب في أمم إفريقيا

وسبق وأن شارك منتخب المغرب في نهائيات أمم إفريقيا 18 مرة من قبل، حيث حققت اللقب مرة وحيدة عام 1976 في البطولة التي لعبت بإثيوبيا.

اقرأ أيضًا: مؤتمر صحفي لـ كيروش بحضور محمد صلاح للحديث عن مباراة نيجيريا

قائمة المغرب

وجاءت قائمة المغرب لأمم إفريقيا كالتالي..

في حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية) ومنير المحمدي ( هاتاي سبور) وأنس الزنيتي (الرجاء).

في خط الدفاع: سفيان علاكوش (ميتز) ورومان سايس (ولفرهامبتون) ونايف أكرد (رين) وأدم ماسينا (واتفورد) وسفيان الكرواني (نيميغن) أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) وجواد ياميق (بلد الوليد) وسفيان شاكلا (لوفين).

في خط الوسط: يوسف أملاح (فيورنتينا) وعز الدين أوناحي (انجييه) سفيان آمرابط (فيورنتينا) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شعير (كوينز بارك رينجرز) وفيصل فجر (سيفا سبور) وعمران لوزا (واتفورد) و سليم املاح (ستاندر لييج).

في خط الهجوم: وريان ماي (فيرينتسفاروشي) سفيان بوفال (آنجيه) وعبد الصمد الزلزولي (برشلونة) وأيوب الكعبي (ملطية سبور) ومنير الحدادي (إشبيلية) وزكريا أبو خلال (ألكمار)ويوسف النصيري (إشبيلية).

تاريخ غانا في أمم إفريقيا

ويعد المنتخب الغاني ن أكثر المنتخبات الإفريقية مشاركة في كأس أمم إفريقيا بـ23 مرة من قبل، كما أنه ثالث أكثر منتخب يحقق اللقب برصيد أربع بطولات من قبل، بعد مصر التي حققت اللقب سبع مرات، والكاميرون التي حققت اللقب خمس مرات من قبل.