الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:19 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاغ ضد محمد الأمين لـ جهاز الكسب غير المشروع.. مستند

محمد الأمين
محمد الأمين

تقدم أيمن محفوظ المحامي، بالنقض ببلاغا لجهاز الكسب غير المشروع ضد رجل الأعمال محمد الأمين، للبحث في مصادر ثروته التي تضخمت في السنين الأخيرة بشكل ينبئ عن إمكانية ان تكون تم كسبها بشكل غير مشروع.

وذكر مقدم البلاغ، أن الهدف من تقديم البلاغ هو إظهار الحقيقة، ومنع التكهنات عن رجل كثرت ضده الأقاويل في إطار الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس السيسي ومكافحة الفساد بشتي صوره.

وأضاف أنه طبقا لنصوص القانون 62 لسنة 1975 بشان الكسب غير المشروع، والذي أوجب علي الجهاز أن يتلقي البلاغات بشأن الكسب غير المشروع وعقاب المخالف طبقا لما تنص عليه المادة (18) بأن كل من حصل لنفسه أو لغيره على كسب غير مشروع يعاقب بالسجن وبغرامة مسأوية لقيمة الكسب غير المشروع، فضلا عن الحكم برد هذا الكسب،وذلك إذا تحولت تلك الشبهات الي حقائق تساندها الأدله اليقينيه.

واختتم محفوظ في بلاغه الذي حمل رقم 12 لسنه 2022 شكاوي جهاز الكسب غير المشروع، بالمطالبة بتشكيل لجنة لبحث مصادر ثروة الأمين، وإذا ثبت وجود كسب غير مشروع في أمواله نطلب احالته لمحكمة الجنايات وإصدار أمر بالتحفظ علي أمواله وأموال فروعه، والأمر بمنع المتهم أو زوجته أو أولاده القصر من التصرف فى أموالهم كلها أو بعضها وإتخاذ الإجراءات التحفظية اللازمة لتنفيذ الأمر واتخاذ اللازم قانونا.