الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:32 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| بلاغ للنائب العام للتحقيق مع الإعلامي أحمد رجب وأهل نيرة ذبيحة المنصورة

أرشيفية
أرشيفية

بعد تصريحات الإعلامي أحمد رجب، اليوم الخميس، قدم المستشار أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، بلاغا للنائب العام ضد أهل نيرة أشرف ذبيحة جامعة المنصورة، وذلك بعد ما قام به الإعلامي بعرض مستندات ووقائع بلطجة بواسطة أصحاب سوابق بتحريض من أهل نيرة، مشيرا إلى أن قتل نيرة كان بتحريض من أحد أفراد أسرتها، لذلك طالب محفوظ بضرورة التحقيق في هذه الأدلة.

وأكد المستشار القانوني في تصريح خاص لـ"موقع الطريق"، مساء اليوم الخميس، تعرض أحمد رجب للتهديد من أهل نيرة، مطالبا بالتحقيق مع أهل نيرة للتأكد من صحة ادعاء الإعلامي.

وجاء في بلاغ محفوظ للنائب العام مايلي: "باعتبار أن النائب العام هو محامي الشعب ومن وهبهم الله الحفاظ على تطبيق سيادة القانون، وقد ظهرت بعض الأدلة والمستندات التي توشير لتعرض المتهم محمد عادل، إلى سلسلة من أعمال البلطجة والتنكيل به، مشيرا إلى بعض الأدلة التي تفيد بتواطؤ أحد أفراد عائلة الفتاة نيرة بتحريض القاتل محمد عادل ومساعدته على ارتكاب هذه الجريمة".

وأضاف محفوظ في بلاغه ضرورة التحقق من الأدلة والمستندات التي قدمها الإعلامي أحمد رجب، ببرنامج المهمة الخاصة، على إحدى منصات السوشيال ميديا، موضحا عرض البرنامج لبعض الفيديوهات المصورة والمستندات، ولمجموعة من شهود وقائع تعرض محمد عادل للبلطجة، من أصحاب السوابق بتحريض من أهل نيرة.

وأشار محفوظ أيضا بضرورة التحقيق في ادعاء محمد رجب لتعرضه للتهديد والابتزاز، كونها تعد جريمة يعاقب عليها القانون، لافتا لوجود جريمة أخرى وهي جريمة البلطجة والترويع، والذي يعاقب عليها القانون وفقا لنص المادة 375 عقوبات، بالحبس مدة لا تقل عن سنة لكل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أوالتهديد أو بأيهما أو استخدامه ضد المجني عليه أو مع زوجه أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أوتخويفه.

وأوضح محفوظ الغرض من بلاغه، هو التحقيق في تلك الأقوال المنسوبة وتطبيق القانون في حال إثباتها، مؤكدا أن ذلك لا يعني تراجعا عن التضامن الكامل مع قضية ذبح الطالبة نيرة أشرف أو الإخلال بقضيتها، هذا لا جدال فيه، مؤكدا أن من قتل سينال عقابه، وإنما الغرض من البلاغ هو تطبيق القانون ومكافحة أعمال العنف بالمجتمع على جميع الأطراف.

واختتم محفوظ بلاغه للنائب العام بالمطالبة بسرعة التحقيق في تلك الوقائع، وتوجيه الاتهامات للمشكو في حقهم بالتحريض على القتل والبلطجة، كما طالب باستدعاء الإعلامي أحمد رجب والتحقيق معه، والنظر فيما يحمل من أدلة ومستندات حول التحريض على قتل نيرة، وكذلك أعمال البلطجة، وكذلك التهديد والإبتزازالذي تعرض له مقدم البرنامج.

اقرأ أيضا: الإعلامي أحمد رجب يفتعل أزمة في قضية نيرة أشرف.. «والإعلاميين»: لا تعليق