الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:50 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامي نيرة أشرف يهاجم نهاد أبو القمصان: مبتفهمش حاجة

محامي نيرة أشرف ونهاد قمصان
محامي نيرة أشرف ونهاد قمصان

لم تتوقف قضية نيرة أشرف عن إثارة الجدل، فبعد تأييد حكم محكمة جنايات المنصورة من مفتي الجمهورية بإعدام القاتل محمد عادل شنقًا، ظهرت فئة من المتعاطفين مع الجاني، ليشككو في عذرية فتاة المنصورة والخوض في سمعتها وشرفها، ولكن كان الفاصل هنا هو تقرير الطب الشرعي الذي أكد عذرية الفتاة.

وجاءت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق المرأة، لتنشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن ورقة التقرير الشرعية "مضروبة" وخارج حدود القضية، هذا الأمر الذي أثار الجدل من جديد حول فتاة المنصورة المجني عليها.

تقرير الطب الشرعي لعذرية نيرة أشرف

وفي هذا السياق قال خالد عبد الرحمن، محامي نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة، إنه لا يحق لأحد التدخل في ملابسات قضية نيرة أشرف، خاصة تقرير الطب الشرعي لعذريتها، إلا إذا كان على دراية بالجنايات.

وأشار عبد الرحمن خلال حديثه لـ"الطريق"، إلى ما نشرته المحامية نهاد أبو القمصان، مشددًا عليها بعدم التدخل في أمور الجنايات على الإطلاق.

وعقب محامي نيرة أشرف على ما كتبته أبو القمصان: "الطب الشرعى مش تخصصه يعمل فحوصات شاملة كاملة فى الجرائم المطلوب كشف أثر أفعال الجريمة وسبب الوفاة لا العذرية ولا غشاء بكارة"، قائلًا: "نهاد أبو القمصان مبتفهمش حاجة في الجنايات".

وأكد المحامي خالد عبد الرحمن، أن تقرير الطب الشرعي الخاص بعذرية فتاة المنصورة حقيقي وصحيح، لافتًا إلى أنه ظهر ليحفظ شرف وعرض المجني عليها وإسكات جميع ألسنة المتعاطفين مع الجاني محمد عادل الذي قتلها بدم بارد، بالإضافة إلى الحد من الشائعات التي تحاول المساس بشرف نيرة أشرف وهي الآن في دار الحق.

اقرأ أيضًا.. رد صادم من نهاد أبو القمصان على تقرير الطب الشرعي لنيرة أشرف