الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو البرلمان العالمي للبيئة: حديث الرئيس عن معالجة مياه البحيرات العذبة أمر هام جدا

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

خلال الساعات الماضية، سلط منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بنسخته الرابعة، الضوء على عدد من الموضوعات الحيوية، وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة اليوم الاثنين، بعنوان "الطريق من جلاكسو إلى شرم الشيخ" عن دور مصر في مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية والتعامل معها، وأيضًا تطرق إلى فكرة إحلال السيارات وشبكة الطرق التي تنفذها مصر خلال الفترة الراهنة بمختلف محافظات مصر.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن منتدى شباب العالم في دورته الحالية مهم جدًا، لأن هؤلاء الشباب لابد أن يفهموا المشاكل التي يمر بها العالم جميعا على أرض الواقع، وليكونوا سفراء لنا في الخارج، لكي يؤيدوا مصر في جهودها لللعيش في بيئة أفضل، والحد من آثار التغيرات المناخية، كما يساعدوا دولهم على الاتفاق على ما نرجوه بالنسبة للاتفاقات العالمية المطلوبة.

أمور هامة تطرق إليها الرئيس

وأضاف عضو البرلمان العالمي للبيئة، عبر إذاعة راديو ماسبيرو، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطرق خلال جلسة، اليوم، إلى عدد من الأمور المهمة، منها الطاقة وتحويل السيارات الكهربائية، وشبكة الطرق، ومعالجة مياه البحار والمحيطات وتبطين الترع.

وقال "نصير"، لابد أن نبدأ في التوسع بالعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة، من أجل شحن السيارات من محطات تولد الكهرباء من محطات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وليس الوقود الأحفوري.

وبالنسبة لحديث الرئيس السيسي، عن معالجة البحيرات العذبة في مصر، أكد عضو البرلمان العالمي للبيئة، أنه من الأمور الهامة جدا، للحفاظ على المياه الموجودة، حتى لا يحدث لمصر ندرة في المياه وخصوصا مع التغييرات المناخية، وخصوصا أننا لا نعرف حتى الآن نتائج سد أثيوبيا.. ماذا ستكون؟.

تقليل خطورة الانبعاثات الكربونية

ومن جانبه، أبدى "نصير" رأيه عن شبكة الطرق التي تقام في مصر، قائلا لابد من توضيح أمر هام للمواطنين، وهو أن اختناقات الشوارع تؤدي إلى انبعاث من غاز أكثر خطورة وهو أول أكسيد الكربون السام من"مواتير السيارات" الذي يؤثر على صحة الإنسان بطريقه مباشرة، ومن خلال التوسعات الجديدة على الطرق والكباري التي تنفذها الدولة بمختلف محافظات مصر، تساعد على تقليل الخطورة، وتحسين صحة المواطن، هذا بخلاف تقليل الانبعاثات الكربونية والنتروجينيه الأخرى.

انطلاق منتدى شباب العالم

وانطلقت، أمس الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

اقرأ أيضا:

هزة أرضية عنيفة.. هل يتكرر زلزال 1992 المدمر في مصر؟