السبت 21 مايو 2022 06:23 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

إخلاء سبيل متهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة بتدابير احترازية

متهم- أرشيفية
متهم- أرشيفية

أخلت محكمة الجنايات، اليوم الأربعاء، سبيل متهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومى للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

 

ووجهت نيابة أمن الدولة للمتهم بالقضية 674 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

وأسندت النيابة إلى المتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

اقرأ أيضا: عاجل | نشوب حريق في معهد الكبد بقصر العيني

في سياق آخر، اندلع منذ قليل حريق داخل مخزن تابع لمعهد الكبد بشارع قصرالعيني، تبلغ مساحته نحو 15 مترا وجاري السيطرة على الحريق من قبل قوات الحماية المدنية.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية قد تلقت إشارة من غرفة عمليات التجدة مفادها بنشوب حريق داخل داخل معهد الكبد بشارع القصر العيني، وتحديدًا داخل مخزن تصل مساحته إلى 15 مترا، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء وجاري محاصرت النيرات والسيطرة على الحريق ومن امتداده إلى المجاورات.

نشر أخبار كاذبة متهم النيابة العامة أمن الدولة
بنوووك