الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على المتهم بقتل «فتاة الشرقية» طعنًا وسط الشارع

مسرح الجريمة
مسرح الجريمة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، منذ قليل، من القاء القبض على شاب متهم بقتل فتاة بعدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد، وذلك في أحد مداخل العمارات السكنية بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بمحافظة الشرقية.

نقل الجثة إلى المشرحة

وتشهد المنطقة الآن تواجدا أمنيا مكثفا، فيما جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأحراروالتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ورود بلاغ

كان قد تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد الجمسي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوقوع جريمة قتل في أحد مداخل العمارات السكنية بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

كردون أمني

وعلى الفور، فرضت الأجهزة الأمنية كردون أمني حول موقع الحادث، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأحرار والتحفظ عليها تحت تصرف جهات التحقيق، فيما تمكنت القوات من ضبط المتهم وجري اقتياده إلي ديوان القسم وجاري مناقشته لمعرفة أسباب إرتكاب جريمته.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: تجاوز الـ70.. أسباب إيقاف حبس مرتضى منصور 3 سنوات

وفي سياق آخر، حيث كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت أخبارًا متداولة حول وفاة المذكور المحبوس احتياطيًّا داخل ديوان قسم شرطة ثالث المنتزه، وذلك بالتزامن مع إخطار تلقته النيابة العامة من القسم مفاده إصابة المذكور بإعياء شديد، والمودع بحجز القسم على ذمة التحقيق معه في قضية جنائية.

وقررت النيابة العامة سرعة نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فاحتُجز بها حتى تُوفي عقب ساعات من وصوله إليها، وأُخطرت النيابة العامة بذلك، وقُدِّم إليها محضرُ شرطة بالواقعة أُرفق به تقريرٌ طبيٌّ صادرٌ من المستشفى يفيد إصابة المتوفى باضطراب في الوعي، وصعوبة في التنفس، وعدم القدرة على التحكم في مجرى الهواء، وأنه وُضع تحت جهاز التنفس الصناعي فتبين وجود إفرازاتٍ شديدة بصدره، ونقصٍ حادٍّ بالصفائح الدموية، وارتفاعٍ حادٍّ بوظائف الكُلى وإنزيمات القلب، فاحتُجز لذلك بقسم الطوارئ بالمستشفى تمهيدًا لوضعه بقسم العناية المركزة، حتى تُوفي صباح السابع والعشرين من يوليو الماضي إثر توقف مفاجئ بعضلة القلب بعد عدم استجابة حالته للإنعاش القلبي.

اقرأ أيضًا: تجاوز الـ70.. أسباب إيقاف حبس مرتضى منصور 3 سنوات

وفي سياق آخر، كشفت التحقيقات مع عامل بقتل زوجته بسبب خلافات بينهم في دار السلام، بعدما تعدى عليه بسلاح أبيض، أنه حدثت خلافات قبل الجريمة وكانت المجني عليها في منزل أسرتها بسبب تلك الخلافات السابقة بينهما، وفي يوم الواقعة ذهب المتهم إلى منزل أسرة زوجته لمحاولته عودتها مرة أخرى إلى منزل الزوجة.